البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-03-29T16:51:21+02:00

المسرح العالمي يهدي دورته الحالية إلى اسم الفنان جورج سيدهم

صوت الملايين

نعت إدارة مهرجان المسرح العالمي أون لاين والذي تنظمة مؤسسة "س" للثقافة والإبداع، الفنان جورج سيدهم الذي توفي ، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض.

 

وقال الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، في بيان، اليوم  - إن الراحل من أهم فناني الزمن الجميل الذي رسم البسمة على وجوهنا وكان مصدر إلهام لأجيال كثيرة من الفنانين.

 

وأضاف أن المهرجان يهدي دورته الأولى إلى روح الفقيد الذي وافته المنية في اليوم العالمى للمسرح .. خاصة وأن له أعمال مسرحية جليلة لا يمكن أن تنسى.

 

يذكر أن مهرجان المسرح العالمي (أون لاين) هو أول مهرجان مسرحي عبر شبكة الإنترنت يتم تنظيمه على مستوى العالم ويستمر حتى الثلاثاء القادم، ويبث عروضه على صفحة مؤسسة "س" للثقافة والإبداع يوميا في تمام الساعة الخامسة، والسابعة، والتاسعة مساء، وذلك في ضوء الاحتفال باليوم العالمى للمسرح، وتحديا لفيروس كورونا المستجد الذي تسبب في توقف جميع الأنشطة في كل الدول.

 


مقالات مشتركة