البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-04-03T09:15:24+02:00

اتحاد العمال: لجنة لصرف إعانات العمالة الغير منتظمة للمسجلين حديثا

هالة سعد

كشف محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، أن أعداد العمالة الغير منتظمة تتراوح بين 12 لـ14 مليون عامل غير منتظم بكافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشار الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب ، إلى أن أعمال التسجيل مستمرة على موقع وزارة القوى العاملة ، لافتا إلى أن أعداد من قاموا بالتسجيل تقترب من 1.5 مليون ، وأن سيتم مراجعة بيانات المسجلين لتحديد المستحقين وصرف الإعانات بمجرد الانتهاء من تدقيق البيانات .

 

وأوضح وهب الله أن حصر العمالة الغير منتظمة الذى يجرى حاليا يشمل كافة المهن وكافة العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، على عكس الحصر الذى كان يتم اجراؤه في وقت سابق بالقوى العاملة فكان مختص بالعمالة غير منتظمة لمهن بعينها .

 

وِأشار الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، إلى أن الحصر يتم أول بأول من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء والتي تعمل على تدقيق البيانات أولا ووضع آليات للصرف، لافتا إلى أن هناك من العمالة الغير منتظمة قاموا بصرف منحة الـ500 جنيها وعددهم  120 ألف عامل غير منتظم وهم من المسجلين بمديريات القوى العاملة.

 

يذكر أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزارء وعضوية كل من وزيرة التخطيط ووزير القوى العاملة ووزيرة التضامن ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وعضو من هيئة الرقابة الإدارية .


مقالات مشتركة