البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-04-07T19:46:22+02:00

مكتبة الإسكندرية تنظم فعالية عن وثائقيات العلوم والخيال العلمي عبرالإنترنت

هشام سعيد

نظم قطاع المكتبات مكتبة الاسكندرية ، فعالية نادي “ساينس سي” أو رؤية العلم لوثائقيات العلوم والخيال العلمي، وهو لقاء ربع سنوي يعرض ويناقش مختارات من مقتنيات المكتبة من الأفلام الوثائقية العلمية، والأفلام الروائية عن العلوم والخيال العلمي.

 

تأتي الفعالية في ظل اهتمام مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها الثقافية والعلمية، وتقام للمرة الأولى عن بعد عبر الإنترنت، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

و تتاح الفعالية عبر الإنترنت لمناقشة الحلقة الأولى من سلسلة وثائقيات “كوكب الأرض” بعنوان “من القطب إلى القطب”، وهي من ضمن مقتنيات مكتبة الإسكندرية، وذلك الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 8 أبريل عبر تطبيق “زووم”.

 

ووفقا لبيان صادر عن المكتبة ، فإن اسم الفعالية مأخوذ من دمج كلمتي علوم ورؤية، وهو ما يهدف إليه هذا النادي في إطارٍ يجمع بين تأثير الصورة وجمال العرض في الوثائقيات في ظل خيال السينما وجماليات المؤثرات بأنواعها في الأفلام، مع الإشارة إلى عناوين الكتب المتاحة بالمكتبة التي تتناول الأفكار العلمية في الأفلام المعروضة.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية في إطار اهتمامها بتطوير خدماتها في العالم الرقمي أطلقت حزمة من الخدمات أبرزها مائتا ألف كتاب على الإنترنت، وتقديم خدمات للباحثين عن بعد، وكذلك الأعمال الثقافية والفنية للمكتبة على قناتها على “يوتيوب”.


مقالات مشتركة