جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-04-13T13:52:58+02:00

الفيفا يمنح الاتحادات الوطنية حق تحديد الموعد النهائى للقيد

وكالات

منح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جميع الاتحادات الوطنية حول العالم الحق فى فترة الانتقالات هذا الموسم إثر توقف النشاط الكروى بعد انتشار فيروس كوورنا الخطير، الذى تسبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم.

 

وتوقفت جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، إن هناك وثيقة أعدتها مجموعة عمل داخل الاتحاد الدولى، تتضمن بدء فترة التسجيل الأولى بعد نهاية الموسم يجب ألا تستمر هذه الفترة أكثر من 12 أسبوعًا، وستبدأ فترة التسجيل الثانية منتصف الموسم، ويجب ألا تستمر أكثر من أربعة أسابيع، ويجب إدخال فترتى التسجيل الموسمى بنظام TMS قبل 12 شهرًا على الأقل قبل يبدأ سريان مفعولها.

 

وأشار الصحيفة إلى أن الاتحاد الدولى أصدر بعض التعليمات التى يجب اتباعها بشأن إنهاء العقود فى الوثيقة، تتضمن إذا انتهى العقد فى تاريخ الانتهاء الأصلى للموسم، فيجب تمديد فترة الصلاحية حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم، فضلا عن أنه إذا بدأ العقد فى تاريخ البدء الأصلى للموسم التالى فيجب تأجيل هذه البداية حتى تاريخ البدء الجديد للموسم التالي.

 

وأضافت الصحيفة أن التعليمات جاء فيها أنه فى حال تداخل المواسم أو فترات التسجيل، وما لم تتفق جميع الأطراف على خلاف ذلك، ستعطى الأولوية للنادى السابق لاستكمال الموسم مع فريقه الأصلى، من أجل الحفاظ على سلامة البطولات الوطنية والقارية.

 

وشددت الصحيفة على أنه يجب تأجيل جميع المكافآت المستحقة حسب العقد قبل تاريخ بدء العقد حتى تاريخ البدء الجديد للموسم المقبل أو فترة التسجيل الأولى عن طريق الموافقة على جميع الطلبات لتمديد تاريخ انتهاء الموسم الحالى، ستتم الموافقة على جميع طلبات التمديد أو التعديلات على فترات التسجيل التى بدأت بالفعل، طالما أن مدتها لا تتجاوز الحد الأقصى (أى 16 أسبوعًا).

 

كما يُسمح للاتحادات بتعديل تواريخ الموسم أو فترات التسجيل، من خلال نظام TMS وإخطار فيفا خارج هذا النظام، وأقر الفيفا استثناء المحترف الذى انتهى عقده أو تم إنهائه نتيجة فيروس كورونا يحق له التسجيل من قبل اتحاد خارج فترة التسجيل بغض النظر عن انتهاء الصلاحية أو تاريخ الإنهاء
مقالات مشتركة