البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-04-25T10:25:12+02:00

الاتحاد الدولى لكرة اليد يؤجل التصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو

صوت الملايين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن تأجيل تصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو لمنافسات الرجال والسيدات إلى العام المقبل.

 

واصدر الاتحاد الدولي في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أنه يراقب بإهتمام تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على نشاط كرة اليد الذي توقف نتيجة هذا الفيروس، ونظرا لصعوبة إستئناف المباريات حفاظ على صحة اللاعبين وجميع المشاركين في هذه الأنشطة.

 

وبناء على ذلك اعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة دكتور حسن مصطفى تعديل مواعيد العديد من المنافسات الدولية أبرزها:

 

اقامة منافسات التصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو لمنافسات الرجال لتقادم في الفترة من 12 الى 14 مارس 2021، وكان من المقرر إقامتها في الفترة من 17 الى 19 ابريل الجاري لكنه تم تأجيلها نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، وستقام هذه التصفيات في النرويج وفرنسا وألمانيا.

 

وسيشارك في هذه التصفيات منتخبا تونس والجزائر ممثلا لقارة أفريقيا، حيث يتواجد نسور قرطاج في المجموعة الثانية التي تضم معها كلا من فرنسا وكرواتيا والبرتغال، بينما يتواجد محاربي الصحراء في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات المانيا والسويد وسلوفينيا، بينما تضم المجموعة الاولى النرويج والبرازيل وتشيلي وكوريا الجنوبية.

 

وسيتأهل فريقين من كل مجموعة، ليصبح عدد المشاركين في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 12 فريق.

 

وتأهلت 6 فرق إلى أوليمبياد طوكيو وهم الدنمارك بطل العالم ومصر بطل أفريقيا والبحرين المتأهل من التصفيات الأسيوية والأرجنتين بعد فوزها بمسابقة كرة يد بدورة الألعاب الأمريكية وأسبانيا بطل أوروبا.

 


مقالات مشتركة