البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-05-03T14:45:47+02:00

التنمية المحلية: استرداد 300 ألف متر مربع و384 فدان من أملاك الدولة خلال 4 أيام

هالة سعد

واصلت الأجهزة التنفيذية بمختلف محافظات الجمهورية جهودها بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والبناء المخالف والعشوائي والبناء على الأراضي الزراعية تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتصدي بكل حسم لمحاولات بعض المواطنين بالقيام بالتعديات واستغلال الظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ،إنه تلقى تقريراً اليوم الأحد من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول النجاحات التي حققتها المحافظات منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء في 25 مارس الماضي.

 

 

وأضاف شعراوي أن الدولة نجحت خلال الأربع أيام الماضية في استرداد 300 ألف متر مربع من أملاك وأراضى الدولة بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بإقامة مباني وأسوار عليها حيث تم تنفيذ 447 حالة إزالة لتلك التعديات واستردادها كاملة .

وأكد وزير التنمية المحلية أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت في إزالة 3553 حالة تعدي بالبناء على أراضى أملاك الدولة حتى 2 مايو الجاري، كما تم إزالة 129 حالة تعدي بالزراعة علي أراضى أملاك الدولة على مساحة 384 فدان ليصل إجمالي الإزالات 778 بعد التعدي عليها من المواطنين بالزراعة وذلك على مساحة 7499 فدان  ، كما تم إزالة 4675 حالة لمخالفات البناء على مساحة 477 ألف متر مربع ، كما تم إزالة 1258 حالة إزالة لتعديات بالبناء علي 300 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين يصل إجمالي الإزالات 9231 إزالة على مساحة 2170 فدان  .

 

وشدد على ضرورة استمرار عمل كافة الأجهزة المحلية بكل قوة في هذا الملف الهام للحفاظ على حقوق الدولة وعدم ترك أية مخالفة والتصدي بكل قوة وحسم لأي تعديات وفى ظل الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية والمتابعة اليومية للسيد رئيس مجلس الوزراء لجهود المحافظات في هذا الشأن .

 

وطالب وزير التنمية المحلية بتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء خلال عمليات إزالة التعديات وألا تقتصر الإزالة على هدم عمود أو أثنين من المبنى المخالف ولكن لابد من تسويته بالأرض خلال الإزالات حتى لا يتم إعادة المخالفات مرة أخرى ..


مقالات مشتركة