البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2020-05-19T03:54:51+02:00

نصائح لاستقبال العيد ببشرة صحية ابرزها مكعبات الثلج

صوت الملايين

تتعدد أنواع غسول البشرة الموجودة في الأسواق، إلا أن لكل بشرة ما يناسبها من مكونات، لذا يجب في البداية اختيار النوع المناسب لبشرتك، وبعدها استخدامه مرتين يوميًا، فضلًا عن استخدام المرطب المناسب بشكل يومي.

 

كما أن استخدام الخلطات الطبيعية التي تساهم في تقشير البشرة يعد من الخطوات المهمة، ويعد اختيار زيت الأرجان والفحم ودقيق الشوفان والعسل من الخيارات الجيدة التي تساهم في التخلص من الجلد الميت.

 

الماسكات الطبيعية

 

تعمل الماسكات على تخليص البشرة من الأتربة والشوائب التي تراكمت عليها خلال اليوم، ويعد العسل من المكونات المفيدة بدرجة كبيرة لها، ويمكنك استخدامه في أكثر من نوع من الماسكات الطبيعية، فقط اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة.

 

مكعبات الثلج

 

تحسين الدورة الدموية من أهم الخطوات التي يجب أن تحرص عليها الفتيات أثناء العناية ببشرتهن، ويمكن لمكعبات الثلج أن تساعد في ذلك بسهولة شديدة، فقط استخدميها على بشرتك بحركات دائرية، بعد لفها في قماش نظيف من الكتان.

 

مضادات الأكسدة وشرب الماء

 

يوجد الكثير من الأطعمة التي يمكنها أن تمد جسدك بمضادات الأكسدة التي يحاج إليها، منها اللوز والجوز والسردين والطماطم المطبوخة والبطاطا الحلوة على سبيل المثال، كما أن شرب الماء بشكل كبير يعمل على ترطيب جسدك وحماية بشرتك من الجفاف.

 

العناية بالجسم

 

تميل الفتيات أكثر للعناية ببشرة الوجه، غافلات خطوة العناية بالجسم وصحة بشرته وترطيبها، لكن يجب الاهتمام بالجسك بنفس القدر الذي نهتم فيه ببشرتنا، ويحدث ذلك أيضًا من لاخل تناول الغذاء الصحي وترطيب البشرة.


مقالات مشتركة