الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-05-21T17:09:24+02:00

وزارة الثقافة تطلق برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا احتفالا بعيد الفطر

هشام سعيد

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الوزارة تحتفل ب عيد الفطر المبارك إذ تم إعداد برنامج ثري ومتنوع للعروض التي تُبث على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب ضمن فعاليات المبادرة الإلكترونية ” خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك”.

 

وأوضحت الوزيرة أن المواد التي تم اختيارها تشمل العديد من الألوان الإبداعية التي تنتجها مختلف قطاعات الوزارة وتهدف إلى إبراز دور القوة الناعمة في تنمية الوعي وبناء المجتمع كما تؤكد على أهمية الرسالة السامية للفكر والفن في الارتقاء بالوجدان وتهذيب السلوك، مشيرة إلى استمرار الخدمات الثقافية المجانية التي يقدمها الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة.

 

وتضم الزيارات الافتراضية للمتاحف والمعارض، إتاحة تحميل وقراءة إصدارات وزارة الثقافة وترجمات لعناوين عالمية إلى جانب الاطلاع على الكثير من الوثائق الوطنية التاريخية النادرة.

 

ينطلق برنامج عروض الاحتفال ب عيد الفطر المبارك في الثانية بعد ظهر أول أيام عيد الفطر المبارك ويتواصل على مدار ثلاثة أيام ويشمل فقرات متنوعة من السيرك القومي للأطفال ( 2 ظهرًا )، مشروع “ابدأ حلمك” لإعداد الممثل الشامل ( 8:30 مساء ) حفلات لنجوم الغناء عاصي الحلاني، وائل جسار، كاظم الساهر (9 مساء )، مسرحيات لولي إخراج مراد منير وبطولة محمد الحلو، فايزة كمال، أحمد ماهر، سامي العدل، عائشة الكيلاني، سيرة حب من إخراج عادل عبده وبطولة ايهاب فهمى، مجدى صبحي، مروة ناجي، الخلطة السحرية للسعادة من إخراج شادى الدالي وبطولة فاطمة محمد علي، محمد حفظي، فهد إبراهيم ( 10:30 مساء ) بالإضافة إلى حلقات مجمعة من فوازير سينما مصر تبث فى السادسة مساء وتقرر تحديد السبت 30 مايو كآخر موعد لتلقي الإجابات على البريد الإلكترونى e.m.culture@gmail.com على أن يتم إعلان الفائزين يوم الإثنين 8 يونيو فى بث مباشر على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب.


مقالات مشتركة