البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2020-05-25T14:33:54+02:00

الصحة العالمية: أكثر من 110 آلاف إصابة بكورونا و3ر3 ألف وفاة في إفريقيا

وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 110 آلاف و900 شخص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في أنحاء قارة إفريقيا حتى الآن.

 

وقال المكتب الإقليمي للمنظمة في إفريقيا – في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) – “تأكدت أكثر من 110 آلاف و900 إصابة بكوفيد-19 في القارة الإفريقية، مع 44 آلاف و500 حالة تعافٍ و3 آلاف و300 وفاة”، حسب ما نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية.

 

ويأتي ذلك بعد أكثر من 14 أسبوعًا من اكتشاف الفيروس لأول مرة في القارة، التي تضم 54 دولة، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 1.4 مليار نسمة.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت يوم الجمعة الماضي إنه بدا من الواضح الآن أن تفشي فيروس كورونا “يسلك مسارًا مختلفًا” في إفريقيا، حيث إنها لم تشهد الكارثة التي كان يُخشى من حدوثها في وقت سابق.

 

وقال المدير الإقليمي للمنظمة لإفريقيا ماتشيديسو مويتي – في بيان – إنه “حتى الآن.. نجت القارة من الأرقام المرتفعة للوفيات التي تضرب مناطق أخرى من العالم.


مقالات مشتركة