البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-05-27T14:14:40+02:00

11 مكتب بريد تعمل كمكاتب توثيق شهر عقارى اعتبارا من الاثنين

هالة سعد

قالت مصادر مطلعة، أن مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 11 مكتب بريد يعمل كشهر عقارى ستواصل عملها اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، بتقديم 10 خدمات من بينها خدمتى توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل عام فى القضايا، وذلك لأول مرة منذ تعليق العمل بالمصلحة.

 

وأوضحت المصادر، أن مصلحة الشهر العقارى والتوثيق قامت تنسق لتعقيم المصلحة ومكتب جنوب القاهرة للوقاية من فيروس كورونا، لافتة إلى أن وزارة العدل وجهت بتطهير مكاتب الشهر العقارى والتوثيق يوميا قبل وبعد انتهاء العمل مع التشديد على على الإجراءات الإحترازية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة اختارت بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 6 مكاتب بريد لتعمل كمكاتب شهر عقارى ثم إضافة 5 مكاتب ليرتفع العدد إلى 11 مكتبا وذلك بهدف تخفيف الزحام والضغط على المكاتب خاصة التى تشهد كثافة سكانية كبيرة.

 

 واضافت المصادر أن ذلك يأتي فى إطار خطة وزارة العدل، التى تتبعها للوقاية من فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة المستجدة، وما تضمنته من إجراءات احترازية.

 

يذكر أن المستشار عمر مروان وزير العدل قرر إعادة العمل ل 10 خدمات تقدمها مكاتب الشهر العقارى، وهى خدمة توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل رسمى  عام فى القضايا  (توكيلات المحاميين)، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وعقود الايجار الرسمية - إثبات تاريخ-، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.


مقالات مشتركة