الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-06-06T14:17:49+02:00

وزيرة الثقافة تدشن برنامج العروض المسرحية “اضحك – فكر – اعرف ” على اليوتيوب

هشام سعيد

تدشن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بعد غد ، فعاليات برنامج العروض المسرحية (اضحك – فكر – اعرف) الذي ينفذه البيت الفني للمسرح ممثلاً في فرقة مسرح المواجهة بالتعاون مع فرقة المسرح القومي، والذي يستلهم عددا من القصص القصيرة للمؤلف الروسي العالمي انطون تشيكوف، وذلك على قناة وزارة الثقافة على موقع (يوتيوب).

 

وقالت عبد الدايم، في تصريح اليوم ، إن تدشين برنامج العروض المسرحية (اضحك – فكر – اعرف) يأتي في إطار خطط تطوير وإثراء أنشطة المبادرة الإلكترونية (الثقافة بين ايديك)، وتم اختيار شعار البرنامج ليعكس مضمونه الذي يهدف إلى استنهاض الوعي وزيادة المعرفة من خلال تقديم أعمال عالمية بالأسلوب الإبداعي المصري.

 

وأضافت أن ثراء الفكرة يأتي من مشاركة عظماء ورموز المسرح الذين قاموا بتقديم التعليق على الأعمال المسرحية وتحليل محتواها منهم جلال الشرقاوي ، فهمي الخولي ، عصام السيد ، سمير العصفوري ، الدكتور سناء شافع وغيرهم من العمالقة.

 

وأوضحت الوزيرة أن برنامج العروض يعيد اكتشاف كنوز المؤلفات التي شكلت بعض ملامح التاريخ الفني للإنسانية ويحمل الكثير من الرسائل الإيجابية التي تساهم بصورة فاعلة في نشر المثل العليا والقيم الأخلاقية السامية.

 

من جانبه، قال الفنان سامح بسيوني إن برنامج (اضحك – فكر – اعرف) يضم مجموعة من العروض المسرحية المستلهمة من أعمال تشيكوف ، مشيراً إلى أن مدة العرض الواحد تتراوح بين 20 إلى 50 دقيقة ويسبقها شرح لمنهج المؤلف العالمي من خلال أحد الرموز الفنية المصرية البارزة كما يعقبه تحليل للمسرحية والهدف منها.


مقالات مشتركة