جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-06-19T14:44:08+02:00

السياحة والآثار تطلق برنامجا لتدريب العاملين على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

هشام سعيد

أطلقت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بالتعاون مع وحدة التدريب المركزى بمكتب وزير السياحة والآثار برنامجا تدريبيا جديدا على شبكة الإنترنت بعنوان “نحو برامج داعمة لذوى الاحتياجات الخاصة”، وذلك بالاشتراك مع مركز ” أبليتى ” للدراسات والتدريب.

 

وأشارت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة إلى أن البرنامج يستهدف العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية، وذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار برفع الوعى الأثرى لذوى الاحتياجات الخاصة وتدريب العاملين على كيفية التعامل معهم.. موضحة أن البرنامج سيستمر طوال شهر يونيو الحالي بواقع محاضرتين أسبوعيا من الساعة 6 إلى الساعة 8 مساء.

 

ومن جهتها، قالت رباب محمود مسئول ملف الإعاقة بإدارة التواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار “إنه يشارك في فعاليات البرنامج عدد من الأساتذة والمتخصصين بالتدريب، منهم رشا ارنست مدير ثقافى بالمجلس القومى للإعاقة، حيث تلقي سلسلة من المحاضرات تناقش من خلالها تطور مفهوم الإعاقة المعاصر طبقا للاتفاقية الدولية للأشخاص ذوى الإعاقة، وكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في خطط التنمية المستدامة”.

 

وأضافت أنه يشارك كذلك في المحاضرات أستاذ علم النفس الأكلينيكي بجامعة عين شمس الدكتور جمال شفيق، حيث يلقي محاضرة عن التعامل النفسى مع ذوى الاحتياجات الخاصة، فيما تعرض الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بعض النماذج المقدمة لبرامج ذوى الاحتياجات الخاصة بأشهر متاحف العالم، موضحة أن فعاليات التدريب ستختتم بمحاضرة لرامي يسري مترجم إشارة معتمد عن مبادئ لغة الإشارة وبعض التدريبات العملية..


مقالات مشتركة