البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-06-23T11:24:34+02:00

تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسى .. تنمية المشروعات يمول مشروعات العائدين من ليبيا

هالة سعد

تواصل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، مع الشباب العائدين من ليبيا، للاجتماع معهم بمحافظة بنى سويف، لعرض الخدمات التى يقدمها الجهاز فى دعم وتمويل المشروعات صغيرة أو إتاحة فرص عمل لهم من خلال إلحاقهم بالمشروعات الإنتاجية الممولة من الجهاز.

 

ونتج عن الاجتماع وبناء على رغباتهم ووفقا لخبراتهم، رغبة 23 شابا فى إقامة مشروعات صغيرة فى عدة مجالات منها “المقاولات وتسمين العجول وإنتاج المواد الغذائية وتجارة مواد بناء وحبوب ومشروعات فى وسائل النقل الجماعى”.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوصيات الاجتماع الذى عقد بين نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وقيادات جهاز تنمية المشروعات، والذى جاء فيه أهمية الإسراع بتوفير فرص عمل لمجموعة الشباب المصريين الذين تم تحريرهم من مدينة ترهونة الليبية بتوجيهات رئاسية.

 

وفى إطار تنفيذ توجيهات الدولة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالعمل على استيعاب العمالة المصرية العائدة من الخارج ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل لائقة من خلال تقديم التمويل والتدريب اللازم لإقامة مشروعات صغيرة أو تشغيلهم فى المشروعات الممولة من الجهاز.

 

وبدأ الجهاز على الفور فى إجراءات إقامة وتنفيذ هذه المشروعات بداية بالمساعدة فى استصدار المستندات المطلوبة والتراخيص اللازمة ثم توفير التمويل المالى اللازم لهذه المشروعات وتقديم الدعم التدريبى أو التسويقى أو الإدارى لمشروعاتهم لضمان نجاحها، فيما أبدى 3 منهم عدم رغبتهم فى إقامة مشروعات وطلبوا فرص تشغيل مناسبة لمؤهلاتهم، وبالفعل قام جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق لمساعدتهم فى استلام وظائف مناسبة لهم فى المشروعات الممولة من خلاله.

 

وأكدت جامع على الاهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير فرص عمل لجميع المواطنين العائدين من الخارج من خلال تدريبهم وتأهيلهم على ريادة الأعمال ومساعدتهم فى إقامة مشروعات صغيرة تخدم الاقتصاد الوطنى وتحقق لأصحابها حياة كريمة.

 

وأشارت إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة يشهد طفرة كبيرة فى حجم التمويل الذى توفره الدولة لهذا القطاع وتضافر كافة الجهات المعنية للنهوض به وتشجيع الشباب والمواطنين على العمل الحر والتشغيل الذاتى.

 

وأكدت أن جهاز تنمية المشروعات ملتزم بتنفيذ توجيهات الدولة بتقديم كافة خدماته المالية أو الفنية والتدريبية لجميع الشباب والمواطنين العائدين من الخارج والذين فقدوا فرص عملهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن فروع الجهاز بكافة المحافظات مستعدة لتقديم هذه الخدمات ومساندة العائدين من الخارج ودعمهم، لإقامة مشروعات صغيرة تناسب خبراتهم فى مختلف المجالات (الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية) مع وجود المئات من دراسات الجدوى الاسترشادية لمساعدة العائدين على اختيار فرص استثمارية جيدة بمحافظاتهم والبدء فى العمل والإنتاج.


مقالات مشتركة