البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-06-30T22:24:50+02:00

كاف يقرر تأجيل كأس الأمم الإفريقية لمدة عام.. واستئناف دوري الأبطال والكونفدرالية في سبتمبر

صوت الملايين

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، برئاسة أحمد أحمد، تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون لمدة عام، لتقام في يناير عام 2022 بدلا من إقامتها في يناير 2021.

 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، عبر تقنية “مؤتمرات الفيديو”، لمناقشة مصير البطولات القارية للمنتخبات والأندية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

كما قرر (كاف) استئناف مباريات الدور نصف النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في شهر سبتمبر المقبل، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة في بلد محايد.

 

 

واختار (كاف) المغرب لاستضافة الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولة الكونفدرالية، فيما سيتحدد في وقت لاحق البلد الذي سيستضيف الدورين نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال إفريقيا.

 

 

كما قرر (كاف) إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020، على أن يتم استحداث بطولة جديدة وهي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، على أن يتم الإعلان عن نظام المسابقة وتفاصيلها الخاصة في وقت لاحق.

 

 

وقرر (كاف) أيضًا إقامة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليو عام 2021، فيما سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2020، بعد انسحاب أوغندا من عملية التنظيم، على أن تقام البطولة إما في 2020 أو 2021.

 

 

وقرر (كاف) كذلك إلغاء حفل اختيار أفضل لاعب في إفريقيا في نسختها لعام 2020.


مقالات مشتركة