البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2020-06-30T22:28:21+02:00

وزيرة التخطيط: مصر من أوائل دول العالم التي تمتلك رؤية طويلة المدى

هالة سعد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر من أوائل دول العالم التي تمتلك رؤية طويلة المدى، وتتفق تلك الرؤية مع الرؤية العالمية للتنمية، والتى تسعى إلى تحقيق 17 هدفا على المدى الطويل.

 

وأضافت "السعيد"، أن مصر لها تاريخ طويل في العملية التخطيطية، ولكن الجديد في تلك الرؤية هي أنها تمت بشكل تشاوري بمشاركة كافة أطراف المجتمع مثل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمفكرين وأصحاب الرؤى.

 

وأوضحت" وزيرة التخطيط"  أن الخطة تعمل بالتنسيق مع الوزارات على تنفيذ خطط ورؤى لكل عام، لضمان استمرارية واستدامة تلك الرؤية، مشيرة إلى أنه كان هناك حرص على إشراك فئات جديدة في تلك الخطط من أجل الاستفادة منهم.

 

وأشارت " السعيد" إلى أن ، مصر لديها عنصرا بشريا كبيرا، وتقوم الدولة بالاستثمار فيه لتحقيق أهداف طويلة الأمد، مؤكدة أن مصر عنصر فاعل في التنمية الإفريقية، ولكي تقوم مصر بهذا الدور الهام كانت تحتاج إلى تحقيق معدلات نمو جيدة، وهو ما تمكنت مصر من تحقيقه، بالإضافة إلى الطفرات التي تمت في قطاع التكنولوجيا والبتروكيماويات.


مقالات مشتركة