الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-07-18T11:31:44+02:00

وزيرة التعاون الدولي: ندعم المشروعات التنموية في مختلف المحافظات

صوت الملايين

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها مساندة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات، خاصة الأكثر احتياجاً ومن بينها محافظة الوادي الجديد التي لديها عدة مشروعات تخدم الشباب والمرأة وتسهم في توفير فرص العمل لهم.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي خلال لقاء عقدته عبر الفيديو كونفرانس، مع محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لبحث دعم عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة إلى جهود الوزارة فى التنسيق مع شركاء التنمية لمساندة المشروعات التنموية، بما يسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إن المحور الثالث من استراتيجية الوزارة وهو “الهدف هو القوة الدافعة”، يعكس اتساق المشروعات مع أهدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المتمثلة في الهدف رقم (6) المتعلق بالمياه النظيفة، والهدف رقم (٧) المتعلق بالطاقة النظفية، والهدف رقم (8) و الذي يهدف لتوفير عمل لائق لكل مواطن مما يساعد على نمو الاقتصاد، والهدف رقم (11) المتعلق بإعداد مدن ومجتمعات محلية مستدامة والتي توفر حياة أفضل وحياة آمنة للمواطن، والهدف رقم (١٥) المتعلق بالحياة في البر، والهدف رقم (17) المتعلق بحشد الموارد والمشاركة في التنمية، مشيرة إلى أن هذا كله من شأنه تحسين الوضع المعيشي من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.

 

ونوهت بالتنسيق بين وزارة التعاون الدولي والأمم المتحدة ومختلف الجهات الوطنية لتنفيذ الإطار الاستراتيجي للشراكة، والذي تتمثل محاوره في التنمية الاقتصادية الشاملة وحزم وبرامج الحماية الاجتماعية ودعم القدرات وتمكين المرأة، وكذلك مشروعات الحفاظ على البيئة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال ورفع جودة الخدمات وتنمية المناطق الأكثر احتياجاً.

 

ومن جهته، أشاد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بجهود وزارة التعاون الدولي فى المساهمة بعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، مثل توفير التمويل اللازم لمشروع توصيل خدمات الصرف الصحي للقرى المحرومة بمحافظة الوادي الجديد بتكلفة 42٫5 مليون جنيه، في إطار جهود الحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال استكمال مشروعات الصرف الصحي لـ9 قرى بإنشاء محطات معالجة لها لتشغيل المشروعات بشكل متكامل.

 

وعرض محافظ الوادي الجديد عدداً من المشروعات التي تقوم بها المحافظة، مثل زراعة 2٫5 مليون نخلة، ودعم مشروعات الشباب للاستفادة من مخلفات النخيل، ومشروع إنشاء القرى النموذجية، وتحويل محطات الكهرباء التي تعمل بالديزل إلى محطات خضراء تعتمد على الطاقة الشمسية، تماشياً مع توجهات الدولة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


مقالات مشتركة