الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2020-07-24T23:37:02+02:00

الأوقاف تنفي تحديد وقت الخطبة بسبعة دقائق وعودة صلاة الجمعة

هالة سعد

 

نفت وزارة الأوقاف، ، ما تردد من شائعات مغرضة عن تحديد وقت خطبة الجمعة بسبعة دقائق، مؤكدة أنه لم يتم تحديد وقت للخطبة أو تحديد موعد لعودة صلاة الجمعة.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن الوزير الدكتور محمد مختار جمعة ما زال يتدارس الضوابط الإجرائية لعودة صلاة الجمعة تدريجيًا مع قيادات الوزارة حتى يتسنى له عرضها على لجنة إدارة أزمة “كورونا” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وفقا لمتطلبات ومستجدات الأزمة.

 

ووفقاً للبيان، أكد وزير الأوقاف أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن، حيث إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، علما بأن هذا النقاش لم يبدأ حتى وقت نشر هذا البيان، وأن الوزارة ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وأنها لم تدلِ بأي بيان لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط.

 

وأضاف البيان انه “عند إتمام الدراسة كاملة ستُعرَض على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء”، محذرا من نشر أية تكهنات في هذا الشأن، ومنبهاً بإحالة من يدلي أو يثبت إدلاؤه بأي تصريح لا أساس له من الصحة من العاملين بالوزارة إلى التحقيق؛ نظرًا لما يثيره أي حديث غير صحيح من بلبلة لا يحتملها الوقت.

 

وناشد البيان وسائل الإعلام تحري الدقة وعدم نشر أية أخبار إلا ما يرد في البيانات الرسمية التي تصدر عن الوزارة.

 


مقالات مشتركة