البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-08-14T17:55:12+02:00

وزير الرياضة يعلن انطلاق الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب في 4 أكتوبر القادم

صوت الملايين

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة (2021/2020)، وذلك في الرابع من أكتوبر القادم.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب سيشهد تطبيق كامل لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادي للوزارة والخاص بالأكواد الأسترشادية حفاظاً على سلامة اللاعبين مع كشف طبي معتمد من جهة حكومية لكل لاعب، فضلاً عن أعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشأت المستخدمة قبل وبعد وأثناء المباريات.

 

وشدد صبحي على ضرورة مراجعة كافة البيانات لكافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حتى لا يتعرض مركز الشباب للشطب من الدوري ونقل مدير المركز وكذلك حل مجلس الإدارة في حال ثبوت أي تلاعب أو تزوير.

 

وقال إن التصفيات التمهيدية تبدأ اعتباراً من منتصف أغسطس الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل، ويستثني منها الفرق الأربعة الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل على مستوى المحافظة بالنسخة الماضية، مع التأكيد على مشاركة أكبر عدد من مراكز الشباب بهذه التصفيات وتطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع المباريات.

 

تجدر الإشارة إلى أن نظام الدوري بالمحافظات يكون بتقسيم المحافظة التي بها 24 مركز شباب مشارك إلى أربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، يقام بينهما دوري كامل ذهاب وإياب، والمحافظة التي يشارك بها أقل من 20 مركز شباب يتم تقسيمها من قبل اللجنة المنظمة بالوزارة، عقب ذلك يصعد أول وثاني كل مجموعة وصولاً للمربع الذهبي والنهائي ومن ثم نهائيات دوري مراكز الشباب بين أبطال المحافظات.

 

يذكر أنه يشارك في الدوري من كل محافظة 24 مركز شباب كحد أقصى و10 مركز شباب كحد أدنى، ويتم تقسيم مراحل بدء الدوري بكل محافظة طبقاً لعدد فرق مراكز الشباب المشاركة من قبل اللجنة المنظمة.

 

وتقام مباريات الدوري الجديد يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع في الساعة 12 ظهراً، مع التأكيد علي الفرق المشاركة ضرورة الحضور قبل المباراة بـ 15 دقيقة فقط تطبيقاً للوائح وحفاظاً على سلامة الجميع.

 

وتضم قائمة كل فريق 30 لاعبا منهم 20 لاعبا من مواليد (1 يناير 2000 وحتى 31 ديسمبر 2003)، بالإضافة إلى 10 لاعبين فوق السن المذكور، ويسجل فقط 6 لاعبين بكل فريق مسجلين بالإتحاد المصري لكرة القدم من إجمالي الفريق، والتأكيد على مشاركة 6 لاعبين تحت 21 سنة من بداية المباراة حتى نهايتها.


مقالات مشتركة