الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-08-20T21:11:22+02:00

قيادات ماسبيرو تخالف القانون وترفض رد مستحقات ذوى الإحتياجات الخاصة

صوت الملايين

منذ أسابيع قليلة  ، إعترف حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  خلال لقاءهه مع وائل الإبراشى فى برنامج " التاسعة " بوجود  متأخرات مستحقة لمصلحة الضرائب لدى الهيئة تقدر قيمتها ب 3 مليارات جنيه رغم أن الهيئة تقوم بخصم هذه الضرائب من العاملين بها والمتعاملين من الخارج أولاً بأول ، ولذك كان من الواجب مساءلة حسين زين عن مصير هذه المبالغ الطائلة التى تم خصمها من العاملين طوال السنوات الماضية ؟ وأين صرفت ؟ وهل صرفت فى الأغراض التى خصمت من أجلها ؟.

وهنا نكشف عن  مخالفة قانونية آخرى  فى هذا الشأن ، حيث تقوم الهيئة بعدم تنفيذ ما جاء فى القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق ذوي الاعاقة ولائحته التنفيذية والذي يقضي باحقية العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية من ذوي الاحتياجات الخاصة في استرداد ما تم خصمه من الضريبة على الدخل وذلك بنسبة 50% من اجمالي الضريبة المستقطعة .

ورغم وجود الكثيرين من ذوي الاعاقة الذين تم تعييينهم داخل الهيئة  من ضمن نسبة 5% المقررة قانونا للمعاقين ، ورغم تقدمهم بشهادة تأهيل مهني حديثه  للادارة الماليات بالقطاعات ومنها قطاع القنوات المتخصصة الذى يترأسه أسامه البهنسى منذ بداية العام الماضي   .. وحتى الآن لم يتم البت في  هذه الطلبات ولم يتم اتخاذ إي إجراء في هذا الشأن ، ويواجه ذوى الإحتياجات الخاصة الكثير من التعنت والتخاذل الغير مبرر من قبل المسئولين عن هذا الملف داخل ماسبيرو .

ياسادة : إلى متى تستمر معاناة ذوى الإحتياجات الخاصة داخل ماسبيرو ؟ ومتى ترد اليهم حقوقهم التى كفلها لهم القانون ؟!!.


مقالات مشتركة