البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-10-14T09:59:13+02:00

لاشين إبراهيم: الانتخابات في موعدها.. واتباع كل الإجراءات الاحترازية

احمد على

أكد المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات النيابية المقبلة تعد أهم مظهر من مظاهر الديمقراطية.

 

 

وأضاف أن الانتخابات ستجرى فى موعدها المحدد من قبل الهيئة الوطنية، وذلك بضمان حق الاقتراع لكل ناخب والمساواة بين المرشحين طبقا لما نادى به الشعب المصرى وما  أقره الدستور.

 

 

وأشار إلى أن الانتخاب حق لكل مواطن بلغ ١٨ عاما، ما لم يكن محروما من ذلك الحق وفقاً للقانون، وهو التزام ضرورى لمباشرة حقوقه السياسية الانتخابية، وأمانة فى عنق كل مواطن  يجب تأديتها، كما ان الصوت الانتخابى  عندما يُوضع فى صندوق الاقتراع يعتبر لبنة فى بناء الوطن، وخطوة لترسيخ الديمقراطية.

 

 

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة اشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية والتى نظمها مجلس الدولة أمس بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات بحضور اكثر من 350 قاضيا بمجلس الدولة.

 

 

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم: أن الهيئة كانت حريصة على  إجراء الانتخابات فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد من تفشى جائحة كورونا، وأضاف: «قمنا باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال انتخابات مجلس الشيوخ، ونجحنا فى الحفاظ عَلى المواطنين والمرشحين والمندوبين وغيرهم من المشاركين فى العملية الانتخابية» وأشاد العالم بما حدث، وقررنا اتخاذ نفس الاجراءات فى انتخابات النواب، وسيتم مراجعة الإجراءات الاحترازية، حتى نضمن سلامة جميع الأطراف.

 

 

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة أعدت  لكل قاض حقيبة بها ما يحتاج اليه من معقمات وماسكات وستقوم بحل  كل مشكلة تعترض مسيرته وأداء الرسالة المقدسة.

 

 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن الدعوة لعقد هذه الندوه فى هذا التوقيت، يعكس دراية القائمين عليها  بأهمية ممارسة الحياة السياسية، فى إطار إعداد القضاة لانتخابات مجلس النواب، وكشف  عن  أنه استقبل الدعوة بكل ترحاب، خاصة  وأن انعقادها يعطيها أهمية خاصة، كما وجه الشكر لتعاون رئيس مجلس الدولة مع الهيئة لتزويدهم بالمعارف والمهارات المنوطة بهم فى إطار من الاحترافية والمهنية.

 

 

وأضاف أنه إذا كان القانون أثقل كاهل القضاة فى ممارسة العمل القضائى ورد المظالم لأهلها، وإنزال العقاب التأديبى على موظفى الدولة المقترفين جرائم تأديبية، إلا انه أوكل لهم أيضًا  قدسية اخرى وهى الإشراف على الانتخابات، باعتبارها  مهمة مستمدة من ترسيخ الديمقراطية ونص عليها الدستور.

 

 

وأشاد لاشين إبراهيم بدور قضاة مجلس الدولة التاريخى فى الإشراف الاحترافى على العملية الانتخابية. وقال: إن الأوان آن ليكملوا مسيرة ما سطره السلف من القضاة السابقين، ومساعدة المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وادعوهم الى  التمسك بالقيم القضائية، ومباشرة أعمالهم بتجرد وحيادية كاملة، والتمسك بالمبادئ والاستقلالية والكفاءة المهنية، مع الالتزام بالشفافية».


مقالات مشتركة