الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-10-19T23:33:02+02:00

الخارجية تدعو المصريين في الخارج للدخول على موقع هيئة الانتخابات لطبع وملء بطاقتي الاقتراع

احمد على

دعت وزارة الخارجية، المصريين في الخارج الذين سبق لهم التسجيل، للدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات اليوم وغداً 19 و 20 أكتوبر 2020 لطبع وملء بطاقتي الاقتراع، والتأكد من إرفاق جميع الوثائق والتوجه مباشرة إلى أقرب مكتب بريد لإرسالها لمقر البعثة، حتى يتسنى وصول كل خطابات التصويت إلى البعثات قبل انتهاء عمل المقار الانتخابية في الخارج في التاسعة مساء الجمعة 23 أكتوبر.

 

جاء ذلك في منشور للخارجية اتصالاً بدعوة الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين المصريين المقيمين فى الخارج للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب 2020، وصدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 59 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية فى الانتخابات.

 

وتتابع غرفة عمليات وزارة الخارجية من مساء أمس إجراءات تصويت المصريين في الخارج، ولم تتلق أي شكاوى من المواطنين، حيث أمكنهم الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وطبع بطاقة الاقتراع باستخدام أكواد التسجيل السابق إرسالها لكل ناخب قام بعملية التسجيل في الفترة من 27 سبتمبر إلى 10 أكتوبر 2020.

 

وبناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات، قامت بعثات الخارجية في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقي كل الخطابات عبر البريد حتى يوم 23 أكتوبر 2020 بما يتناسب والتوقيات التي حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس النواب.

 

كما قامت البعثات بالتنسيق مع وحدة الدعم الفنى التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء التشغيل التجريبي لبرنامج تصويت المصريين للتأكد من نجاح تشغيل البرنامج في جميع البعثات.

 

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بدوائر ١٤ محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، واسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، واسوان، والبحر الاحمر، والاسكندرية، والبحيرة، ومطروح.


مقالات مشتركة