البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-11-28T20:52:24+02:00

الأهلي يتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على الزمالك “2-1”

صوت الملايين

 

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما، بستاد القاهرة الدولي.

 

 

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالهدف الأول سجله عمرو السولية في الدقيقة (5) من الشوط الأول بضربة رأس قوية، وتعادل الزمالك عن طريق تسديدة قوية من محمود عبدالرازق شيكابالا في الدقيقة (31) من الشوط الأول، وسجل الأهلي الهدف الثاني عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة (41) من الشوط الثاني.

 

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومروان محسن ، وعلى مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي ورامي ربيعة ومحمود وحيد وجيرالدو وأليو بادجي ومحمود كهربا وأحمد الشيخ.

 

 

ويضم تشكيل الزمالك محمد أبو جبل في حراسة المرمى ، وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وإسلام جابر في خط الدفاع ، وطارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقي ومحمود عبدالرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو ، ومصطفى محمد في الهجوم، فيما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمود عبدالرحيم جنش ، محمد عبدالسلام ، حازم إمام ، كاسونجو كابونجو، محمو أوناجم ، عمر السعيد، وكريم بامبو.

 

بدأت المباراة بضغط مبكر من الأهلي بحثا عن هدف التقدم، وأرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل إلى ركنية، ونفذ علي معلول الركنية ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء، ويمنح الأهلي هدفا في الدقيقة الخامسة.

 

 

وضغط الأهلي بقوة ونجح دفاع الفريق في إفساد هجمات الزمالك قبل أن تصل إلى منطقة الجزاء، وانطلق محمد هاني من الجبهة اليمنى في الدقيقة العاشرة ليمرر للشحات على حدود منطقة الجزاء، والذي حاول المراوغة ولكن في النهاية تمر الكرة خارج الملعب.

 

 

وبعد نصف ساعة من أحداث المباراة حاول الأهلي أن يفرض إيقاعه وأسلوبه من خلال التمريرات بين أقدام اللاعبين، والحفاظ على تقدمه بهدف نظيف.

 

 

وبعدها تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي، وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة (31).

مرت الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة ليطلق مصطفى غربال حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين.

 

 

وفي الشوط الثاني، أضاع الأهلي فرصة محققة في الدقيقة (55)، بعد تمريرة أرضية عرضية من معلول داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات المنفرد بالمرمى، والذي يطلق تصويبة قوية ترتد من القائم الأيمن لأبوجيل وتصطدم بمحمود علاء وتخرج ضربة ركنية.

 

 

وتواصل الضغط القوي للأهلي، ويطلق عمرو السولية تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بدفاع الزمالك، وسط انتفاضة للاعبي الأهلي، ويرسل السولية تمريرة طولية للشحات في منطقة الجزاء ولكن أبوجبل يخرج ويمسك بالكرة.

 

 

وفي الدقيقة (65) أطلق زيزو تصويبة ارتدت من القائم الأيمن، ودفع موسيماني بجيرالدو على حساب جونيور أجايي في الدقيقة (67).

 

 

وانطلق هاني من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية في الدقيقة (72) ولكن مرت وتعود الكرة من جديد لهاني المنطلق داخل منطقة الجزاء، والذي لعب عرضية خطيرة ولكن لم تستغل، وفي الدقيقة (74) طالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد تدخل من أيمن أشرف على بن شرقي، ولكن الحكم مصطفى غربال احتسب ضربة حرة على بن شرقي.

 

 

وفي الدقيقة (76)، أهدر الأهلي فرصة جديدة بعد تمريرة جيرالدو من المنطلق في الجبهة اليسرى لمروان محسن، ولكن دفاع الزمالك كان أقرب للكرة.

 

 

وفي الدقيقة (86) نجح أفشة في تسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم للأهلي من تصويبة نارية من خارج حدود منطقة الجزاء تسكن شباك أبوجبل، ومرت الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة، ليطلق مصطفى غربال حكم المباراة صافرة نهاية المبارة بفوز الأهلي وتتويجه باللقب.


مقالات مشتركة