البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2021-01-17T11:09:11+02:00

200 شكوى يومية ضد أوبر وكريم بسبب سوء الخدمة وتحرشات وسرقة الزبائن

نسرين امام

كشف مسئول بجهاز حماية المستهلك، أن شكاوى المواطنين ضد شركتي  أوبر وكريم ، شهدت ازدياداً ، في الفترة الاخيرة ، على عكس ما كان الأمر في بداية عمل الشركة العالمية في مصر .

واضاف المسئول أن عدد الشكاوى في الفترة الأخيرة ، بلغ  معدله حوالي 200 شكوى يوميا ، لاسباب متعددة ومختلفة ، منها على سبيل المثال ، سوء الخدمة ، وسوء تعامل "الكباتن " سائقي سيارات أوبر وكريم  ، مع المواطنين ، بينما تضمنت بعض الشكاوى ، تعدي سائقي السيارات  على المواطنين ، بالسطو والسرقة ، والاستيلاء على ممتلكاتهم واموالهم تحت تهديد السلاح ، بينما كانت الشكاوى الاقل تتضمن معاكسات وتحرشات بالسيدات والفتيات اللاتي يستقللن سيارات أوبر وكريم .

وأوضح المسئول  أن مسئولية الجهاز ، في التحقيق للشكاوى مقصورة على النواحي الخدمية ، بما يتفق مع قواعد وضوابط الجهاز ، اما السرقات والتحرشات ، فلابد ان يقوم المواطن المتضرر منها تقديم بلاغات وتحرير محاضر رسمية في أقسام الشرطة حال تعرضه لأي من هذه الوقائع .

 

وكان جهاز حماية المستهلك ، مؤخرا طالب شركة اوبر بالتزامها بتفعيل تعليمات الجهاز بشأن إطلاق ميزة جديدة في تطبيقها الإلكتروني.

 

وقال جهاز حماية المستهلك في بيان سابق له ،  أن الجهاز ألزم الشركة بمنح المستهلك مزيدا من الأمان، إذ يمكنه طلب المساعدة في حالة تعرضه إلى أي موقف قد يؤدي إلى شعوره بعدم الأمان خلال الرحلة.

واكد ايمن فتحي عبد الغني محمد حسام الدين بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك ، أن قيام شركة أوبر  بإطلاق تلك الميزة جاء فى ضوء قيام الجهاز باستدعاء الشركة لفحص شكوى إحدى الشاكيات بعد انتشارها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي كانت قد تضررت فيها من سوء الخدمة المقدمة إليها وتعرضها للخطر.

وتابع: "وقد تم إلزام الشركة حينها برد قيمة الرحلات التي تم خصمها من البطاقة الائتمانية للشاكية بالإضافة إلى رفع الإيقاف الذي تم على حسابها على التطبيق كنتيجة لتقديمها الشكوى ضد السائق".


مقالات مشتركة