الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2021-01-17T11:18:42+02:00

الحكومة تواصل إضافة المواليد على بطاقات التموين من المنزل

كريم سعيد

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة المواليد على بطاقات التموين، وذلك لأبناء الفئات الأكثر احتياجا، وسوف تتم الإضافة في مكاتب التموين، وعبر موقع بوابة مصر الرقمية، عبر اتباع الخطوات التي وضعتها البوابة.

وستتم الإضافة للفئات الأكثر احتياجا، وهي «عمال اليومية وأصحاب معاش تكافل ومعاش كرامة، وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات».

 

الخطوات عن طريق بوابة مصر الرقمية:

 

- تشغيل الخدمة عن طريق الصفحة الرسمية لبوابة مصر الرقمية.

 

- اختيار تفعيل إضافة مواليد جدد.

 

- اختيار الضغط على مفتاح ابدأ الخدمة.

 

- يتم عرض البيانات التموينية وتتضمن الاسم رباعي، والعنوان، ورقم الهاتف، والمحافظة والمديرية التموينية.

 

- يتم الإطلاع على الشروط والأحكام، والضغط على موافقة على الشروط والأحكام.

 

- تفعيل البطاقة التموينية دون أي مصروفات.

 

كان الدكتور علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اتخذ قرارا مؤخرا، باستبعاد غير المستحقين لدعم الدولة من على البطاقات التموينية، مؤكدا حرص القيادة السياسية على وصول الدعم لمستحقيه، مشددا على حذف غير المستحقين، والانحياز للأسر الأكثر احتياجا، عن طريق إضافة المواليد الجدد على البطاقات.

كما أن إضافة المواليد الجديدة، تأتي تنفيذا للقرار الاستثنائي انحيازا للفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا، بناءً على مجموعة من الضوابط والمعايير التي حددها ووضعها القرار الوزاري المنظم لعملية الإضافة.

 فى هذا السياق ، كشف تقرير رسمى لوزارة التموين أنه تم استخراج 399.3 ألف بطاقة لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل منذ بداية 2018، بالإضافة إلى استخراج 50 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة وغير المدرجة تموينياً، فضلاً عن إضافة 89 ألف زوجة غير مدرجة تموينياً لبطاقات أزواجهن منذ قرار سبتمبر 2019.

 

وأوضح التقرير أن قائمة السلع التموينية المدعمة تشمل 28 سلعة بأسعار أقل من أسعار السوق بنسب تتراوح ما بين 15% لـ 20%، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن نصيب الفرد من الخبز البلدي المدعم زاد بنسبة 28.6%، حيث وصل لـ 3.6 رغيف يومياً عام 2020، مقارنة بـ 2.8 رغيف يومياً عام 2019.

 

وفيما يتعلق بالرقابة وتوزيع السلع، أشار التقرير إلى أن الجهود المبذولة خلال هذا العام في تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، حيث تم الانتهاء من تطوير 280 مركز خدمة، من إجمالي 535 مركزاً مستهدف تطويرها، في حين جاري استكمال أعمال التطوير لـ 20 مركز خدمة من المقرر الانتهاء منها بنهاية فبراير 2021.

وأظهر التقرير أن عدد المستفيدين من البطاقات التموينية لصرف الخبز المدعم وصل إلى 71.9 مليون مواطن مستفيد من خلال 21.5 مليون بطاقة، في حين وصل عدد من البطاقات التموينية لصرف السلع التموينية إلى 64.3 مليون مواطن مستفيد، من خلال 21.4 مليون بطاقة.

 


مقالات مشتركة