الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2021-01-18T12:46:14+02:00

الإعلامية منى أبوشنب : تعدد الزوجات يقلل حالات الطلاق ويمنع خراب البيوت

سحر محمود

حالة من الجدل تثيرها الإعلامية منى أبوشنب ، مؤسسة مبادرة " تعدد الزوجات " ، حيث تتضارب الأراء حول ما تطرحه من رؤى ووجهات نطر فى  حلقات " البث المباشر " أو عبر اليوتيوب التى تقوم ببثها عبر مواقع التواصل الإجتماعى .

 فى هذا الحوار نواجه الإعلامية منى أبوشنب بكل ما يوجه اليها من انتقادات وإتهامات  حول الكثير من القضايا المتعلقة بتعدد الزوجات والطلاق وتدمير البيوت .

 

- ماهى المبارده وكيف تم تأسيسها  ولماذا ؟؟؟

= الميادره  قمت بتأسيسها من ٦ سنوات على السوشيال ميديا بعد دراسه طويله عن اسباب إنهيار العلاقات الزوجيه وأسباب زيادة حالات الطلاق والتى وصلت الآن لحاله طلاق كل ٢.٥ دقيقه ، وهذا ليس طبيعياً وتوصلت إلى أن أحد أهم اسباب الطلاق هو موضوع الزوجه الواحده بمعنى الرغبه فى التملك والسيطرة على الزوج وإفقاد قوامته ظناً منها أن هذا ممكن أن يكون سبباً لنجاح الزواج ولكن مع الأسف كل هذا يؤدى فى النهايه للطلاق  .

كما أن ازدياد نسبه العنوسه والأرامل والمطلقات دفعنى لكى أقوم بالشرح والتوضيح للسيدات أنه لا يوجد تملك للزوج وأن حب السيطره والتناحر المستمر مع الزوج يجعله يتجه ناحيه إمرأه آخرى يجد فيها مايريد  .

وهنا أريد التوضيح أن تربيه الأنثى يغلب عليها  " الدلع " وانعدام المسؤليه والتكبر على إرضاء الزوج فقررت تأسيس هذه المبادره ليس فى مصر فقط إنما على مستوى العالم الاسلامى ولى متابعيين من جميع أنحاء العالم  .

 

-          حضرتك متهمه أنك عدوه المراه ومنصفه دائما للرجل ؟؟

 

 = الحقيقه أننى مع المرأه دائما ولست مع الرجل ، هو أن لما أقف أمام ظلم المراه لزوجها أو أنها تحارب التعدد والزواج التانى أكون ضدها  ، أنا دائما أقوم بتوعية المرأه أنها تعامل زوجها بما يرضى الله ، كما أن العوانس والمطلقات لهم الحق فى الزواج  ، والتعدد شرع الله وسنة نبويه لا أعرف لماذا ننكرها  ، التعدد موجود قبل الاسلام والإسلام حدده بأربع لذاكرة الرجل وميراث الأبناء  وهو حق له لأنه مخلوق معدد بطبيعته وراغب دائما فى التغيير والرجل لايكتفى بزوجة واحدة.  مشكلتنا أن جمعيات حقوق المرأه التى تدعى الحفاظ على المرأه هى من جعلت المرأه تتمرد على زوجها وتناطح فيه وتطالب بالمساواة ولا يوجد مساواة بين الرجل والمرأه إلا فى الأعمال التى ترفع الى الله .

 

- لماذا تهاجمين المرأه العامله مع انك امرأه عامله ؟؟؟

= لان عمل المرأه ليس فى خارج المنزل انما فى بيتها أما عنى فأنا جلست لأكثر من ١٠ سنوات بدون عمل فى اجازه لرعايه الاطفال لا اقوم باى عمل سوى بيتى وأبنائي والى الآن أفضل ابنائي على أى شيء لأنهم الثروه الحقيقيه لى ، أما من تهتم بالعمل فى الخارج على حساب بيتها فتهمل الزوج والأبناء وهو ما يؤدى إلى تدمير البيوت،  وللأسف هناك سيدات لو خيرت بين زوجها وبين العمل تختار العمل وتهدم البيت  ولا يهمها شييء !!! .

كما أن كثير من السيدات يرون أن العمل أعطى لهم استقلال مادى وقوة أمام الراجل والحقيقه أنها تقوم بصرف معظم مرتبها على الملابس وخلافه والمواصلات وتغيب ساعات طويله عن أبنائها وهى غير مكلفه بالعمل الخارجى انما مكلفة بالزوج والأبناء وربنا سوف يحاسبها عليهم  .

 

- هل ترين أن التعدد هو المرأه ؟؟؟

= طبعا لأنها ببساطه سوف تتخلى عن غرورها وتكبرها على الزوج لأن فيه طرف آخر موجود وسوف تراجع نفسها وتحاول إعادة ترتيب أوراقها وتحافظ على البيت .

 

-  ما هو الضمان أو الأمان لإستمرار وإستقرار الحياة الزوجية ؟

= الأمان الوحيد لإستمرار الحياة الزوجية هو معاملة الزوج بما يرضى الله ورسوله وطاعته وهذا ما يجعلها مفضله عند زوجها أما طلبها للطلاق فسوف تكون هى أول المتضررين ، لأنها بعد ذلك غالباً تكون زوجه ثانيه لرجل متزوج فى السر  هذا إذا تزوجت ، أى أنها تقبل بما رفضته قبل ذلك ، ولذلك اقول إنه لا داعى للطلاق ، وهنا أقول إن الغالبية العظمى ممن طلبن الطلاق بسبب التعدد يعودوا مرة ثانية للزوج وهو متزوج الثانيه .

 - هل صحيح أن التعدد يتسبب فى خراب البيت وأن الزوجة التانية  " خرابة بيوت "  ؟؟؟ .

= التعدد لو كان خراب للبيت كان ربنا حرمه انما شرعه بشرط العدل فى الانفاق والمبيت فقط حتى الميل القلبى لواحدة دون الاخرى ربنا لن يحاسب عليه ، لأن النبى صلى الله عليه وسلم قال : "  اللهم ان هذا قسمى فيما أملك فلا تحاسبنى فيما لاأملك " .

اما القول بأن الزوجة الثانيه " خرابة بيوت "  فهذا اختراع إخترعته الزوجة الاولى أو النساء الرافضات للتعدد لأن من يخرب البيت هى الزوجه الأولى وليست الثانيه وليس الرجل ،

هى من تطلب الطلاق وهى من تصر على خراب البيت وهى من تقوم بالمؤامرات للتخلص من الزوجه الثانيه وتكيل لها الاتهامات وتطاردها بالالفاظ القبيحه وتنكد على الرجل وتترك البيت وتحرمه من ابناؤه وتتهمه بالأنانية .

وهنا أقول : " مش فاهمه ليه يعنى هو عاوز يبقى على  الزوجه الأولى والثانيه عادى ويعدل بينهم يبقى الخراب بييجى منين طبعاً من الأولى " . وفى هذا الإطار أود الإشارة إلى أن  ليلى الطرابلسي زوجه  زين الدين بن على رئيس تونس السابق  أصبحت زوجة رابعة لأمير سعودى والأغرب أنها كانت تحارب التعدد بشراسة .

ولذلك الناس لابد أن تعرف أن من يدعون الدفاع عن حقوق المرأة يقومون بالتعدد يعنى أنهم يحللونه لأنفسهم ويحرمونه  على غيرهم  .

 

- ألا ترين أن التعدد ظلم للمرأة  ؟؟؟

= الصحابه والتابعين والسلف كله عددوا الزوجات ، فلماذا  يدعون أنه ظلم للمرأة ، فى الوقت الذى يقوم فيه اليهود بتعدد الزوجات ولم تخرج حقوقية تهاجم يهودى عدد الزوجات ، هذا مخطط لإفساد المجتمع الاسلامى وتخريب بيوت المسلمين وإفساد المرأه المسلمة أطهر نساء الأرض .

 

- فى إحدى حلقاتك على مواقع التواصل الإجتماعى قلتى إن الله خلق الكون لأدم وسخر المرأة له ؟؟ .

= فعلا هذه حقيقه لو نظرنا اليها سوف نجد أن الله تبارك وتعالى خلق الكون كله لأدم وسخره له لتلبية احتياجاته وخلق حواء لتؤنس وحشة آدم مش ، لا لتترك البيت وتعمل خارجه وتهمل فيه بحجة الرغبة فى أن تكون " إمرأة مستقلة "  ،

ربنا سوف يحاسب كل زوجة على طاعتها لزوجها وانا أرى حالياً أن تمرد النساء على أزواجهن كثير جداً  وينتهى الأمر غالباً بالطلاق  .

 

-  فى رأيك .. هل التعدد يمكن أن يقلل من معدلات الطلاق ؟؟؟

= طبعا لأن الزوجه سوف تعرف أنها ليست وحدها وهناك  طرف آخر وسوف تفكر مائة مره قبل أن تترك البيت وعليها انها تنافس الزوجه الثانيه على زوجها .

 

- ما ردك على من يرون أنك تشجيعين على الزواج من أجنبيات ؟!!.

= إطلاقا بالعكس أنا أوضح لماذا  الزواج من أجنبية أو عربيه اخرى يكون ناجحاً لأنها ببساطة تعرف كيف تتعامل مع الرجل وتفهمه  ، نحن هنا نعتقد أان التكبر على الزوج والعناد هو ما سيؤدى لنجاح الزواج ، بالعكس هذا يدمر الزواج ويجعل الرجل يكرهه ، الرجل يحب المرأه التى  تفهمه وتقدره مهما حصل وللأسف هم لا فهمون ذلك وبعض البرامج النسائيه بتساعد الزوجه على التمرد على زوجها ، وطبعا كل هذا هدفه تدمير البيوت لا أكثر وتوجد سيدات ليس عقل ويصدقوهم واخرتها الطلاق وتدمير البيت .

 


مقالات مشتركة