البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2021-01-27T21:39:42+02:00

المهندسة مى صبحى : المجال مفتوح أمام المرأة المصرية للنجاح بالكفاح والعمل الدووب

صوت الملايين

 

رغم أن الصورة العامة حول الشباب فى مصر حاليا تكاد تكون سيئة ، ويتم توجيه الإتهامات اليهم بأنهم غير جادون فى بناء مستقبلهم وليست لديهم أية إستعدادات لكى يسلكوا طريق الكفاح الذى يؤهلهم للنجاح  ، إلا أن هناك الكثير من الشباب والشابات ممن يمكننا أن نطلق عليهم " شباب زى الورد " ، وصنعوا قصصاً للنجاح .

من بين هؤلاء  المهندسة مي محمد صبحي نجيب الغزالي ، خريجة فنون جميلة قسم الديكور جامعة الاسكندرية، والتى تعد قصتها أفضل مثال لتشجيع السيدات علي العمل لتحقيق احلامهم ، والتأكيد  - كما تقول - على أن المجال مفتوح أمامهم لإمتلاك مشاريعهن الخاصة بالكفاح والعمل الدووب .

 

تقول المهندسة مى : والدتي الله يرحمها كانت تشجعني جداً  أن أبدأ وأكتسب خبرة حتى أتخرج وأفتتح مشروعي الخاص ، ولكن لظروف وفاة والدتي يوم تخرجي من الجامعة توقفت تماماً لفترة

ومن بعدها بدأت العمل مرة آخري .

ونظراً لأن حلمي أن أكون مستقلة وكان شغفي بالديكور وصناعة الأثاث ، قررت إفتتاح مشروعي الخاص وفعلاً بدأت وإكتسبت ثقة عملاء كثيرون وهذا شجعني أكثر وانطلقت علي السوشيال ميديا بصفحتي وبإسمي " ‏MG Decor & Furniture - Eng.Mai ElGhazali " .

 

وأضافت المهندسة مى : الامر  يتطلب الكثير من العمل الجاد  ، ولذلك فإن فكرة عدم وجود الكثير من النساء من حولي في هذا المجال لم تجعلني أتراجع ، كما أن بعض الرجال الذين عملت معهم - لم يأخذوني على محمل الجد في البداية ، ولذلك كان قرارى بأن أعمل بجد أكثر من الرجال من حولي فقط لأثبت نفسي ، وإستطعت تنفيذ أثاث العديد من الشقق .

وحول شروط ومؤهلات مهندس الديكور لكى يحقق النجاح فى مجاله ، تقول المهندسة مى  : ‏يجب علي مهندس الديكور الإستماع جيداً للعميل لتحديد ذوقه العام ومراعاته لتحقيق الصورة الكاملة لما يتمناه في بيته ومشاركة العميل مراحل التصنيع فعندما يتابع العميل يطمئن ويثق أكثر في المهندس وفي اختياراته ، ‏فالعميل يري أثاثه في مرحلة الخشب وقبل مرحلة الدهان ويشارك في اختيار الالوان والأقمشة حتي " الفينش " النهائي  .

 

وحل كيفية نجاحها فى مجال العمل إلى جانب رعاية أسرتها ، تقول : العديد من النساء ، بمن فيهم أنا، يعانون ما بين الرغبة في تحقيق مكانة في عالم الابداع، وما بين  توفير الرعاية والعناية بأسرهم ، وقد تعلمت من والدتي - رحمها الله - أن الموازنة بين العمل والاسرة ليس مستحيلاً .. ربما صعب ومرهق ولكنه ليس مستحيلاً ، وقد كانت والدتى قدوتي لأنها كانت أم عظيمة ورئيسة شئٔون قانونية لشركة الوادي وإستطاعت أن تصل لدرجة مستشارة قانونية والتوفيق بين عملها وأسرتها  .

 

وفى ردها على سؤال حول الروشتة التى يمكن أن تقدمها للشابات والسيدات لتحقيق النجاح قالت : النجاح لا ياتي بسهولة. لذلك لا تستسلمي ،  ويجب أن تعملى على تحقيق أهدافك الطموحة، وعليكى أن تدفعي نفسك لمواصلة المضي الي الامام لتحقيق النجاح .

 

لا يتوفر وصف.



لا يتوفر وصف.




لا يتوفر وصف.




مقالات مشتركة