البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-02-09T00:32:03+02:00

الأهلي يخسر بثنائية من بايرن ميونخ ويواجه بالميراس على المركز الثالث بكأس العالم للأندية

ضياء خضر

خسر النادي الأهلي أمام بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين، في المبارات التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد أحمد بن على، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام في قطر.

 

أحرز هدفي بايرن المهاجم البولندي ليفاندوفسكي في الدقيقتين 18 و85، ليصعد بالفريق الألماني لمواجهة تيجريس أونال المكسيكي بطل كونكاكاف في المباراة النهائية، فيما يلعب الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس في مباراة تحديد المركز الثالث، يوم الخميس المقبل في اليوم الختامي للبطولة.

 

وكان الأهلي حصل على المركز الثالث في بطولة مونديال الأندية 2006 تحت قيادة مانويل جوزيه، فيما يتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز ببطولة 2013، وكذلك تحقيق سداسية تاريخية بعد تتويج البافاري بالثلاثية المحلية “الدوري والكأس والسوبر”، بالإضافة لبطولتي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

 

وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعد الفوز على حساب الدحيل القطري، ممثل الدولة المنظمة، بهدف نظيف، سجله حسين الشحات، ليضرب موعدا هو الأول في التاريخ للنادي الأهلي أمام فريق أوروبي، في مباراة رسمية.

 

تاريخ المواجهات

 

وسبق أن التقى الأهلي أمام بايرن ميونيخ مرتين وديتين، الأولى عام 1977، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف وحيد.

 

وتكررت المواجهة عام 2012، وأقيمت في قطر، حيث فاز الفريق البافاري بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

وسبق أن تواجد 4 لاعبين من بايرن ميونيخ أمام الأهلي في مباراة 2012، وهم مانويل نوير، وجيروم بواتينج، وديفيد آلابا، وتوماس مولر.


مقالات مشتركة