البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-02-15T16:34:26+02:00

رئيس “النواب”: إلغاء إعفاء أعضاء البرلمان من الضرائب انتصار لمبدأ المساواة بين الجميع

محمد طرابيه

اعتبر رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلغاء إعفاء نواب مجلس الشيوخ من الضرائب وكذلك رغبة أعضاء مجلس النواب في تعديل يجيز ذلك، هو انتصار لمبدأ المساواة بين الجميع.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب/اليوم الاثنين/ لمناقشة مشروع قانون لائحة مجلس الشيوخ ومنها المادة 284 الخاصة بمكافأة العضوية.

 

وقال جبالي إن إلغاء الإعفاء الضريبي من على نواب البرلمان رسالة لكل مواطن مصري، بأن النواب يشعرون بأعبائه، يشاركونه أحواله وظروفه.

 

وتابع قائلا :”مبدأ العدالة الضريبية مبدأ دستوري مهم جدا، ويتفرع منه مبدأ المساواة أمام التكاليف والأعباء العامة، فموازنة الدولة تتحمل أعباء سنتحملها كنواب أيضا”.

 

وفي سياق آخر، أعلن رئيس المجلس أن وزير العدل المستشار عمر مروان اعتذر عن حضور جلسة الغد، والتي كانت مخصصة في جدول أعمال الثلاثاء بشأن عرض بيان وزارة العدل حول تنفيذ برنامج الحكومة، لظروف طارئة.

 

ونوه جبالي إلى أن جلسة غد /الثلاثاء/ سيتم أخذ الموافقة النهائية على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء و ضحايا ومفقودي ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018، كما ستتم مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعفاء عوائد السندات التى تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم، بالإضافة إلى مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

 

وطالب جبالي النواب، بالالتزام بحضور جلسة الغد للتصويت على مشروعات القوانين، معلنا رفع الجلسة العامة اليوم إلى جلسة الغد في تمام الساعة 11 ظهرا.


مقالات مشتركة