البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-02-17T00:54:15+02:00

الأهلي يفوز على المريخ بثلاثية في دوري الأبطال

ضياء خضر

افتتح الأهلي -حامل اللقب- مبارياته فى دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بفوز كبير على ضيفه المريخ السوداني 3-صفر فى المباراة التى جرت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة.

 

وافتتح أفشة أهداف الأهلي فى الدقيقة 57، وأضاف كهربا الهدف الثاني فى الدقيقة 63، ثم كسر الزامبي والتر بواليا وسجل أول أهداف مع الأهلي فى الدقيقة 71.

 

وتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقا على سيما التنزاني بفارق الأهداف.

 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي ثاني مبارياته فى المجموعة مع سيمبا فى تنزانيا الثلاثاء المقبل.

 

خلت الدقائق الخمس الأولى من أي فرص على المرميين قبل أن يشن الأهلي أولى هجماته في الدقيقة السادسة بعد تمريرة متقنة لمحمود وحيد داخل منطقة الجزاء قابلها بواليا برأسه لتصل الكرة إلى آفشة الذي سدد برأسه من مسافة قريبة لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

 

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد هجمة منظمة انتهت عند كهربا الذي سدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.

 

وأجرى المريخ تغييرا اضراريا بخروج صلاح الدين نمر للإصابة ونزول أحمد محمد في الدقيقة 25.

 

وأنقذ منجد النيل أبو زيد حارس المريخ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 27 وتصدى ببراعة لتسديدة قوية من كهربا.

 

وتوالت الفرص الضائعة للأهلي ولعل اخطرها تسديدة صاروخية أطلقها عمرو السولية في الدقيقة 35 لكنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة لمرمى المريخ.

 

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أوشك محمد هاني على تسجيل هدف السبق للاهلي بتسديدة رائعة لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات من المرمى السوداني.

 

وبدأ الشوط الثاني على ما انتهى عليه الشوط الأول حيث هجمات متتالية من الأهلي لكن مع استمرار سوء التوفيق أمام المرمى.

 

وكان محمود وحيد قريبا من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

 

وجاءت الدقيقة 57 لتشهد هدف السبق للأهلي بتوقيع آفشة بعد انطلاقة سريعة من محمد هاني أنهاها بتمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها آفشة برأسه في الشباك.

 

وأكد كهربا تفوق الأهلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة من النيجيري جونيور اجايي اخترق على إثرها منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى قبل أن يسدد بسهولة في الشباك.

 

وسجل والتر بواليا أول هدف له مع الأهلي في الدقيقة 71 بعد تمريرة من عمرو السولية استقبلها بواليا وسط غفوة من دفاع المريخ وسدد بقوة في الزاوية اليمنى.

 

وكان بمقدور اجايي أن يحرز رابع أهداف الأهلي في الدقيقة 79 بعدما انفرد تماما بمرمى المريخ لكنه تعثر في اللمسة الأخيرة.

 

وضاعت فرصة مؤكدة للاهلي قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد عرضية ذكية من اجايي استقبلها البديل أحمد رمضان بيكهام بشكل جيد قبل أن يسدد كرة قوية لكن حارس المريخ وقف له بالمرصاد
مقالات مشتركة