الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2021-02-21T09:53:40+02:00

سقطة مذيع!

الشيخ سعد الفقى

قضيه تنظيم الأسره يتكلم فيها رجال الفقه وعلماء الدين وماهي علاقة الذين يكافحون من اجل لقمه العيش ويعملون في قاهره المعز بتنظيم الاسره؟ العمل ليس عيبا ولا هو سبه بل هو عباده الا في نظر تامر بيه أمين ، الصعيد كما وجه بحري منهم الافذاذ والعلماء في شتي فروع المعرفه .المؤكد ان تامر أمين لايعرف عادات الناس في الصعيد ولا في الريف المصري،والذي لايعرفه أن الصعيد بمحافظاته هو من خرج منه النبلاء قديما وحديثا الاسماء كثيره لايمكن حصرها .

 

عندما يريدون مدح اخر يقول أصله صعيدي الكرم الشهامه المرؤه صفات تحلي بها اهل الصعيد علي مر الزمان والمكان .

 

الاعلام يجب ان يعبر عن اهات الناس والامهم، لكن ان يخرج علينا هذا او ذاك ظنا منه أن يسير في الركب ويحاول نعت عباد الله ووصفهم بكل ماهو قبيح فليس ذلك من الاعلام ولا من بديهياته ..

 

اما قضيه تنظيم الأسره فقد حسمت من زمن بعيد علي ايدي الفقهاء والعلماء، ولسنا بحاجه الي مواعظ تامر أمين وكل من علي شاكلته ومن أراد الوقوف علي رأي الفقهاء ففتاوي دار الافتاء المصريه هي الزاد لنا جميعا وقد قال عالمنا الكبير الدكتور / شوقي علام مفتي الديار المصري ردا علي سؤال حول تنظيم الاسره .

 

إن تحديد النسل جائز شرعا، وإنه يجوز للزوجين أن يلتمسا وسيلة من الوسائل المشروعة لتنظيم عملية الإنجاب بصورة تناسب ظروفهما، ولا ينطبق على هذه الوسائل التحذير من قتل الأولاد خشية الإملاق لأنهم لم يتكونوا بعد.

 

وأكد المفتى فى تصريحات إعلامية أن رأى الدين يدعو دائمًا للتوازن بين عدد السكان وتحقيق التنمية، حتى لا تؤدى كثرة السكان إلى الفقر، كما استنبط الإمام الشافعى ذلك من قوله عز وجل: (فإن خفتم ألا تعدلوا).

 

وأضاف المفتى أن دار الإفتاء استقرت فى فتواها على أن تنظيم الأسرة من الأمور المشروعة والجائزة شرعًا، وهذه المنظومة التى نسير عليها متسقة مع منظومة التشريعات المصرية، كما أن الإسلام يدعو للغنى وليس الفقر ويدعو للارتقاء بالمجتمع والأسرة.

 

ولفت إلى أن إضاعة المرء لمن يعول ليس فقط بعدم الإنفاق المادى بل يكون أيضًا بالإهمال فى التربية الخُلقية والدينية والاجتماعية، فالواجب على الآباء أن يحسنوا تربية أبنائهم دينيًّا، وجسميًّا، وعلميًّا، وخُلُقيًّا، ويوفروا لهم ما هم فى حاجة إليه من عناية مادية ومعنوية.

 

وقد لايعرف السيد تامر أمين أن منع الانجاب قد يكون حراما في كثير من الأحول وفي كل الاحوال لست بصدد الكلام في قضيه يعرف العوام رأي الاسلام فيها ومتي يكون حلالا ومتي يكون حراما

 

المعلوم أن اهل الذكر والاختصاص هم المنوط بهم الفتيا وبيان رأي الدين في كل القضايا أما المذيع فهو غير مؤهل ولايحمل مقومات الكلام في امور الدين ولايملك ايضا صك التحقير من شأن الناس ووصفهم بنعوت هم براء منها .

 

ورحم الله اعلاميين كنا ننتظرهم ونسمتع بثقافاتهم وأدبهم وحرصهم علي الوصول الي أهل الذكر ..


مقالات مشتركة