البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-02-23T21:11:54+02:00

الأهلي يخسر من سيمبا بهدف نظيف في دوري الأبطال الإفريقي

ضياء خضر

تفوق سيمبا التنزاني على ضيفه الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسون في الدقيقة 31 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد الشناوي.

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم ‏ومحمود وحيد وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمود كهربا وجونيور أجايي ووالتر ‏بواليا.‏

 

وبدأ لاعبو سيمبا المباراة بضغط هجومي على دفاعات الأهلي ومحاولة للسيطرة على وسط الملعب، وبالفعل شهدت الدقيقة الخامسة أول محاولات لاعبي سيمبا على مرمى الاهلي بعد اختراق دفاعات الأهلي إلا أن محمد الشناوي نجح في إنقاذ فرصة خطيرة لفريق سيمبا وتدخل في الوقت المناسب ويمسك بالكرة في الدقيقة السادسة وتلقى العلاج بعد تدخل قوي من لاعب سيمبا.

 

وكان هناك تنظيم دفاعي جيد من الأهلي وضغط قوي لإفساد محاولات سيمبا وسط حضور جماهيري كبير في ملعب مكابا، ومرر كهربا لبواليا على حدود منطقة الجزاء، وأرسل الأخير عرضية مرت بدون خطورة.

 

وضاعت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 16 عن طريق بواليا الذي حاول استلام تمريرة من كهربا ولكن الدفاع تدخل، واستكمل الأهلي الضغط القوي وصلت الكرة لكهربا الذي أطلق تصويبة قوية مرت أعلى العارضة.

 

وكان هناك تمركز جيد من ياسر إبراهيم وأبعد عرضية خطيرة لفريق سيمبا، وأرسل محمود وحيد عرضية في الدقيقة 21 وحاول بواليا الوصول للكرة، ولكن الحكم احتسب خطأ.

وسقط بواليا في الدقيقة 23 وتلقى العلاج ثم عاد للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي وبعدها سجل لويس ميكيسوني هدف التقدم لفريق سيمبا في الدقيقة 31.

 

وحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 36 أبعدها دفاع سيمبا، وعاد للاستحواذ وتناقل الكرة، وحصل الأهلي على خطأ جديد ونجح الشناوي في إنقاذ هجمة خطيرة وأبعد تصويبة قوية في الدقيقة 40.

 

وحاول لاعبو الأهلي تطوير الهجوم عن طريق كهربا وديانج، لكن مرت الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة حتى أطلق الكاميروني نيانت حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سيمبا بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الأهلي إدارك هدف التعادل لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق المضيف.

 

وواصل الشناوي تألقه وأنقذ فريقه من استقبال الهدف الثاني، بعدما انطلق لاعب سيمبا وتوغل داخل منطقة الجزاء ليغلق زاوية التسديد على المنافس وحافظ على الكرة لتخرج ركلة مرمى.

 

وبدأ موسيماني إجراء تعديلات على تشكيل الفريق بداية من الدقيقة 59 حيث دفع بالثنائي محمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية بدلا من والتر بواليا ومحمود عبد المنعم “كهربا”، تلاها تغييرين آخرين بنزول محمد شريف ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق وجونيور أجايي، ثم نزول أيمن أشرف بدلا من محمود وحيد.

 

واستعاد الأهلي بريقه بعد نزول أيمن أشرف ومحمد شريف، حيث انطلق أشرف بالكرة من الناحية اليسري ثم اخترق ومرر عرضية سددها أليو ديانج برأسية خارج المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 90 أخطر فرص الأهلي في المباراة، بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى ودخل إلى منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة إلا أن مانولا حارس مرمى سيمبا يتصدى لها.

 

وبتلك النتيجة، انفرد سيمبا بصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه فيتا كلوب الذي فاز على المريخ برباعية مقابل هدف، ليحل ثانيا بفارق الأهداف عن الأهلي الذي حل في المركز الثالث، بينما تذيل المريخ جدول الترتيب بدون نقاط.


مقالات مشتركة