البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2021-02-26T19:48:15+02:00

( غواية شهرزاد ) أحدث إبداعات فرج مجاهد عبدالوهاب

صوت الملايين

انضم للمكتب العربية مرخراً كتاب "غواية شهرزاد.. قراءات في السرد النسوي" للمؤلف والناقد فرج مجاهد عبد الوهاب.

 

الكتاب الصادر عن دار "ميتا بوك"  يُمثّل الجزء الثاني من مشروع مجاهد الذي اختار له اسمًا رئيسيًا هو "السرد في جزيرة الورد"، ويؤرِّخ فيه لمبدعي محافظته الدقهلية التي كان اسمها القديم "جزيرة الورد"، وبعد أن رصد في جزئه الأول -الصادر عام ٢٠١٥- عشرة كُتّاب قصة ورواية دقهلاويين، خصَّص الجزء الجديد لرصد مسيرة المرأة الإبداعية في عروس النيل.

 

ويقول مجاهد في مقدمة كتابه "الدقهلية محافظة رائدة وثرية بالإبداع والمبدعين، ليس في مجال السرد القصصي والروائي فقط، بل في كل مجالات الفنون، من شعر فصحى وعامية، ومقال، وفن تشكيلي، ومسرح وسينما وصحافة وفنون شعبية، وغيرها من الفنون".

 

ومن الكاتبات اللاتي تحدَّث عنهن مجاهد وعن إصدارتهن الأدبية وخصائص كتابتهن وسماتهن الفنية في الكتاب: حنان شاهين وحنان فتحي وداليا أمين أصلان وسارة طوبار وضحى عاصي ونهاد كرارة، ووعد أن يخصص الجزء المقبل من مشروعه للحديث عن مبدعي الدقهلية من الرجال.

 

فرج مجاهد عبد الوهاب كاتب وأديب مصري، من مواليد ١٩٦١ م في مدينة شربين بالدقهلية، وهو عضو اتحاد الكتاب، وعضو مجلس إدارة نادي القصة بالقاهرة، ويتنوَّع إنتاجه بين القصة القصيرة والمقالات والدراسات الأدبية، ولديه مشروع متميز في التأريخ للكُتّاب والمبدعين الإقليميين.


مقالات مشتركة