البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2021-03-18T13:30:26+02:00

أسعار البترول العالمية تتراجع للجلسة الـ5 على التوالي بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

وكالات

تراجعت أسعار البترول لليوم الخامس على التوالي في تعاملات، اليوم ، بأسواق النفط العالمية، بعد أن كشفت بيانات رسمية زيادة مستدامة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، بينما تخيِّم الجائحة المستمرة على آفاق الطلب، وفقًا لما أوردته وكالة “رويترز”.

 

وهبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 37 سنتًا، أو ما يعادل نسبته 0.5% إلى 67.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0535 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت بنسة 0.6% في تعاملات أمس الأربعاء.

 

وانخفضت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 32 سنتًا، أو ما يعادل 0.5% إلى 64.28 دولار للبرميل، بعد أن هبطت بنسبة 0.3% في الجلسة السابقة.

 

وأظهرت بيانات حكومية، يوم الأربعاء، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن اضطرت مصافي التكرير في الجنوب إلى الإغلاق بسبب طقس شتوي قارس. وأثار تقرير للقطاع قدر أن المخزونات انخفضت الآمال في أن سلسلة الزيادات ربما توقفت.

 

وزادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، كما صعدت مخزونات البنزين.

 

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الصادرة أمس الأربعاء، زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 2.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 12 مارس، لتسجل 500.8 مليون برميل.

 

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 2.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

 

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 0.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

 

وبحلول الساعة 2:35 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنحو 0.9% ليسجل 64.23 دولار للبرميل.

 

وعلى صعيد الطلب، حدَّ تباطؤ في بعض حملات التحصين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” واحتمال فرض المزيد من القيود للسيطرة على الجائحة من التوقعات بانتعاش استهلاك الوقود.

 

وأوقفت عدد من الدول الأوروبية استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” بسبب مخاوف تتعلق بآثار جانبية محتملة.

 

وتشهد ألمانيا أيضًا ارتفاعًا في الإصابات، بينما تخطط إيطاليا لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد في عيد الفصح وستطبق فرنسا قيودًا أكثر صرامة.


مقالات مشتركة