الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-04-03T10:37:53+02:00

الأهلي والمريخ السوداني.. 3 نقاط تفصل حامل اللقب عن ربع نهائي أبطال إفريقيا

ضياء خضر

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره الإفريقي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، اليوم ، عندما يحل ضيفا على فريق المريخ السوداني في الثالثة عصرا على ملعب “الجوهرة الزرقاء”، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

 

 

 ويسعى الأهلي – حامل لقب البطولة الأهم على مستوى الأندية في إفريقيا – لحسم تأهله للدور ربع النهائي في لقاء الغد، من خلال تحقيق الفوز على المريخ في عقر داره، وذلك قبل جولة وحيدة من انتهاء دور المجموعات، إذ يختتم الأهلي مشواره في المجموعة الأولى بمواجهة فريق سيمبا التنزاني بالقاهرة يوم 9 أبريل الجاري.

ويتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة الأولى لدوري الأبطال الإفريقي برصيد 10 نقاط، ويحتاج لنقطة واحدة في مباراته غدا أيضا أمام فيتا كلوب الكونغولي، من أجل التأهل رسميا لربع نهائي البطولة.. ويأتي الأهلي في المركز الثاني للمجموعة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين على كل من (المريخ بالقاهرة بنتيجة 3-0، وفيتا كلوب بالكونغو بنفس النتيجة)، والتعادل في لقاء وحيد مع فيتا كلوب في القاهرة بنتيجة 2-2، والخسارة في مباراة واحدة أمام سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد..  والفوز على المريخ غدا يؤهل الأهلي مباشرة للدور ربع النهائي، كما قد يتأهل أيضا في حال انتهى اللقاء بالتعادل، مع انتظار فوز سيمبا أو تعادله مع فيتا كلوب في اللقاء الذي سيقام في نفس التوقيت.

 

 

أما فريق فيتا كلوب الكونغولي فيحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، ويحتاج لمعجزة من أجل بلوغ الدور القادم، حيث عليه أن يفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب بالجولة الأخيرة على فيتا كلوب، وانتظار هدية من سيمبا بالفوز في المباراتين على كل من فيتا كلوب ثم الأهلي.

 

 

 ويسعى الأهلي لمواصلة صحوته مع مديره الفني الجنوب إفريقيا بيتسو موسيماني، وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي خارج الديار، بعد فوزه في الجولة الماضية على فيتا كلوب في الكونغو بثلاثية نظيفة، من أجل حجز مقعد بشكل رسمي في دور الثمانية دون انتظار الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

 

 

 كما سيسعى الأهلي لاستعادة انتصاراته في السودان، بعد أن غابت عنه منذ 28 عاما، وتحديدا بعد الفوز الوحيد الذي حققه في الخرطوم على فريق المريخ عام 1993.. إذ لعب الأهلي من قبل سبع مباريات في السودان أمام فريقي الهلال والمريخ ضمن منافسات البطولات الإفريقية، فحقق انتصارا وحيدا، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراتين.. وكانت آخر زيارة للأهلي في السودان في نسخة دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي، ولعب أمام فريق الهلال بدور المجموعات أيضا، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

 

 وكانت بعثة الأهلي قد وصلت الخرطوم أول أمس الأربعاء على متن طائرة خاصة برئاسة خالد الدرندلي أمين صندوق النادي الأهلي، وكان في استقبال البعثة السفير حسام عيسى سفير مصر في السودان، وعلي أبشر نائب رئيس نادي المريخ.

 

 

 وحظيت بعثة الأهلي، باستقبال جماهيري كبير من الجالية المصرية بالسودان، فور الوصول لمطار الخرطوم، حيث تواجد العشرات من جماهير الأهلي بالسودان أمام حافلة الأهلي، وهتفوا للاعبين والجهاز الفني، وحرصوا على تحفيزهم ومطالبتهم بتحقيق الفوز.

 

 

وتضم قائمة الأهلي لمباراة المريخ السوداني، 24 لاعبا، وشهدت عودة وليد سليمان بعد فترة غياب بسبب الإصابة، وكذلك أيمن أشرف بعد تعافيه من آلام الركبة التي أبعدته عن معسكر المنتخب الوطني الأخير، فيما يغيب عن قائمة الأهلي التونسي علي معلول ومحمود وحيد وحمدي فتحي بسبب الإصابة.

 وضمت قائمة الأهلي كلا من “محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأحمد رمضان (بيكهام) ورامي ربيعة وياسر إبراهيم والمغربي بدر بانون وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني في خط الدفاع، والمالي أليو ديانج وعمرو السولية وأكرم توفيق ووليد سليمان وحسين الشحات ومحمد مجدي (أفشة) وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر والنيجيري جونيور أجاي وأحمد نبيل (كوكا) في الوسط، والكونغولي والتر بواليا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن في الهجوم”.

 


مقالات مشتركة