البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-04-03T10:40:41+02:00

الزمالك يواجه المولودية في لقاء ( الفرصة الأخيرة )

صوت الملايين

يخوض الزمالك مواجهة مصيرية اليوم أمام مولودية الجزائر بالجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم .

ويدخل الزمالك اللقاء ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط لاحياء آماله في التأهل للدور ربع النهائي ،خاصة وأن اي نتيجة غير فوز الفارس الأبيض تعني تأهل فريق مولودية الجزائر رفقة الترجي التونسي .

 

ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين ،في حين يحتل مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 8 نقاط ،وبفارق نقطتين عن المتصدر الترجي التونسي ،فيما يقبع تونجيت السنغالي في ذيل الترتيب بنقطة واحدة،لذلك لابديل أمام الزمالك الا تحقيق الفوز علي المولودية وتونجيت السنغالي في الجولتين الخامسة والسادسة مع خسارة الفريق الجزائري في الجولة الأخيرة من الترجي ، وفي تلك الحالة سيتساوي الزمالك مع المولودية في عدد النقاط ،مع تفوق الفارس الأبيض في الموجهات المباشرة.

 

وأكد الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك ان مباراة مولودية الجزائر ستكون صعبة للغاية ،مشددا على ضرورة ان يكون فريقه في كامل جاهزيته الفنية والبدنية والنفسية لخوض اللقاء.واوضح ان الزمالك سيخوض مواجهة المولودية باعتبارها المباراة النهائية في البطولة .

 

ويعتمد كارتيرون علي أوراقه الرابحة المتمثلة في بن شرقي وساسي وأحمد سيد زيزو ومحمود الونش وجنش بالاضافة الي القائد شيكابالا.

 

وضم كارتيرون في قائمته لمواجهة المولودية كلا من محمود عبد الرحيم “جنش” – محمد أبو جبل – محمد عواد في حراسة المرمى، وحازم إمام – أحمد عيد – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي – أحمد فتوح – عبد الله جمعة في خط الدفاع ، وطارق حامد – فرجاني ساسي – محمد أشرف “روقا” – إسلام جابر – يوسف “أوباما” – إمام عاشور – أحمد سيد “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – أشرف بن شرقي – حسام أشرف في خط الوسط، وحميد أحداد – مروان حمدي – سيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

 

وقرر المدير الفني للزمالك ضم التونسي سيف الدين الجزيري للقائمة رغم عدم قيده أفريقيا من أجل تجهيزه بصورة جيدة لمباريات الدوري المقبلة.

وواجه الزمالك فريق المولودية في ثلاث مباريات من قبل ،حقق الزمالك الفوز في المواجهة الأولي عام 2004 بدوري ابطال العرب بخماسية نظيفة ،وتعادل سلبيا في لقاء العودة في نفس البطولة ،وبنفس النتيجة تعادل الزمالك مع الفريق الجزائري في البطولة الحالية باستاد القاهرة.

 

وحقق الزمالك نتائج طيبة أمام الفرق الجزائرية علي مدار التاريخ، حيث خاض ١١ مواجهة فاز في ٣، وتعادل في ٦ وخسر في مواجهتين.

 

وكان آخر فوز حققه فريق الزمالك على الفرق الجزائرية أمام مولودية بجاية، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام ٢٠١٦، حيث انتهت المباراة بفوز الأبيض بهدفين نظيفين.
مقالات مشتركة