البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-04-19T00:42:12+02:00

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية محمد شريف

صوت الملايين

الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي فاز على الزمالك 2/1 في القمة رقم 121، التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة والمؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري.

 

حملت ثنائية الأهلي توقيع محمد شريف في الدقيقتين 21 و35، بينما سجل شيكابالا هدف الزمالك في الدقيقة 31، وتصدى علي لطفي ببراعة لركلة جزاء، احتسبها الحكم محمود البنا لمصلحة الزمالك في الدقيقة 57، سددها محمود علاء، لكن علي لطفي نجح بثبات انفعالي كبير في التصدي للركلة والحفاظ على تقدم الأهلي.

 

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 30 من 12 مباراة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 33 من 15 مباراة، ليتقدم الأهلي خطوة كبيرة في مشوار الدفاع عن لقبه والحفاظ على درع الدوري.

 

قدم الأهلي مباراة قوية رغم الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق، ليؤكد مقولة «الأهلي بمن حضر»، ويطمئن الجهاز الفني على قوته الضاربة، وسط جدول المباريات المحلية المضغوط.

 

بداية قوية

استحوذ الأهلي على مجريات اللعب، وتناقل لاعبوه الكرة ولاحت أول فرصة مؤكدة كادت تثمر عن الهدف الأول بعد 55 ثانية فقط، عندما تسلم عمرو السولية الكرة وتقدم بها ومررها على اليسار إلى أيمن أشرف، الذي تقدم على حدود منطقة الجزاء وأهدى محمد شريف تمريرة سحرية على بعد خطوات معدودة من مرمى الزمالك، لعبها بخارج القدم لكنها أخطأت المرمى ومرت بجوار القائم الأيمن.

 

فرصة محمد شريف فتحت شهية الأهلي فتقدم بعدة هجمات متنوعة من العمق والأطراف، مع حرص دفاعي منظم، وكاد حسين الشحات في الدقيقة 8 يخطف الهدف الأول مستغلا خطأ محمود الونش مدافع الزمالك، ولكنه سدد في جسد الونش مجددًا.

 

أمواج هجومية متتالية

واصل الأهلي محاولاته بأمواج هجومية متتالية، وفي الدقيقة 12 مرر عمرو السولية الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء أهدرها حسين الشحات، ولو لعبها مباشرة في المرمى لعانقت الكرة الشباك.

 

الهدف الأول

سيطرة الأهلي شبه الكاملة على المباراة أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 21، عندما تسلم أيمن أشرف الكرة وتقدم بها ومررها سحرية لمحمد شريف داخل منطقة جزاء الزمالك، فتقدم وسدد على يسار محمود جنش مسجلا الهدف الأول للأهلي.

 

هدف التقدم منح الأهلي حرية ومرونة في التحرك، خاصة مع التأمين الدفاع المنظم لقلبي الدفاع بدر بانون ورامي ربيعة، وارتداد صخرتي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج لتتحطم هجمات الزمالك قبل أن تصل مرمى علي لطفي.

 

ضد التيار

رغم سيطرة الأهلي فإن شيكابالا نجح في إدراك التعادل بهدف ضد التيار، عندما تسلم الكرة في الدقيقة 31 من الناحية اليسرى وتقدم على حدود منطقة الجزاء، ولعبها بوجه القدم في الزاوية العليا اليمنى لمرمى علي لطفي.

 

الهدف الثاني

رد الأهلي على هدف شيكابالا بقوة في الدقيقة 35، بعدما نجح محمد شريف في هز شباك الزمالك مجددًا بالهدف الثاني، عندما تسلم الكرة بعد هجمة مرتدة سريعة، وتقدم وسدد صاروخًا عانق الزاوية العليا لمرمى محمود جنش.

 

واصل الأهلي تفوقه محاصرًا الزمالك في وسط ملعبه بحثًا عن الهدف الثالث، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.

 

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل وأسلوب اللعب، مع منح محمد مجدي أفشة حرية حركة في التقدم من العمق والأطراف، وينشط الزمالك ولكن دفاع الأهلي ومن خلفه علي لطفي كان لهم الكلمة العليا.

 

ركلة جزاء

في الدقيقة 56 يحتسب محمود البنا حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك بعد اللجوء إلى «فار» وسط اعتراض كبير، ويكمل السيناريو ويشهر الكارت الأصفر في وجه موسيماني المدير الفني للأهلي.

 

لطفي يتألق

علي لطفي حارس الأهلي تألق في ركلة الجزاء بثبات انفعالي كبير ومهارة فائقة، ليتصدى ببراعة لتسديدة محمود علاء ويحافظ على تفوق الأهلي.

 

ارتفعت حرارة المباراة بعد ركلة الجزاء، وكاد محمد شريف ينفرد ولكن محمود علاء يتدخل وينال الكارت الأصفر، ويجري موسيماني التغيير الأول بخروج حسين الشحات في الدقيقة 65، ومشاركة ناصر ماهر للمزيد من السيطرة على وسط الملعب.

 

تنشيط خط الهجوم

في الدقيقة 73 يجري موسيماني التغييرين الثاني والثالث بخروج محمد شريف وطاهر محمد طاهر ومشاركة مروان محسن ومحمود عبد المنعم كهربا، في محاولة لتنشيط خط الهجوم واستغلال اندفاع الزمالك الهجومي.

 

ويستمر الأهلي في استحواذه وتفوقه، ويجري موسيماني في الدقيقة 82 التغييرين الرابع والخامس بمشاركة أكرم توفيق ووليد سليمان على حساب أحمد رمضان بيكهام ومحمد مجدي أفشة، وينحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2/1.

 

ميني ماتش

‏- ملعب المباراة: استاد القاهرة الدولي.

‏- حكم المباراة: محمود البنا.

‏- الجولة: الرابعة من بطولة الدوري المصري «مؤجلة».

- تشكيل الأهلي:‏

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، بدر بانون، رامي ربيعة، أيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر.

الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء:

مصطفى شوبير، مروان محسن، صلاح محسن، سعد الدين سمير، وليد سليمان، والتر بواليا، محمود عبد المنعم كهربا، أكرم توفيق، ناصر ماهر.

- التغييرات:‏

ناصر ماهر بدلا من حسين الشحات، د.65.

مروان محسن بدلا من محمد شريف، د.73.

محمود كهربا بدلا من طاهر محمد طاهر، د.73.

وليد سليمان بدلا من محمد مجدي أفشة، د.82.

أكرم توفيق بدلا من أحمد رمضان بيكهام، د.82.

 

‏- الأهداف:

محمد شريف «الأهلي»، د.21.

محمود عبد الرازق شيكابالا «الزمالك»، د.31.

محمد شريف «الأهلي»، د.35.

- الكروت الصفراء: ‏

أحمد رمضان بيكهام «الأهلي»، د.78.

 

‏- الكروت الحمراء: ‏لا يوجد.

 

‏- ركلات الجزاء: ‏

ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 56.

 

النقاط:

الزمالك: 33.

الأهلي: 30.

 

المباراة القادمة في الدوري:

الأهلي ضد سموحة يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 أبريل
مقالات مشتركة