جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-05-05T11:17:51+02:00

مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري الأبطال بفوزه على باريس سان جيرمان 2/صفر

ضياء خضر

تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما  في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية في إياب نصف نهائي البطولة القارية .

 

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الفرنسية، باريس، قد انتهت بتفوق مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف على ملعب حديقة الأمراء .

 

 

وسجل هدفي السيتي، الجزائري رياض محرز في الدقيقتين 11 و 63 على التوالي، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى النهائي، ويلتقي مع الفائز بمباراة نصف النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي التي ستقام غدا ، وذلك في المباراة النهائية يوم 29 مايو الجاري في تركيا.

 

 

وجاءت المباراة قوية وسريعة، وضغط باريس سان جيرمان في بداية المباراة بحثا عن هدف مبكر، وبالفعل احتسب الحكم ركلة جزاء له في الدقيقة 7 بداعي لمسة يد على زينتشينكو، لكن تقنية الفيديو أكدت أن الكرة لم تلمس يد اللاعب الأوكراني ليتم إلغاء القرار.

 

 

وفي الدقيقة 11 ومن هجمة مرتدة للسيتي مرر زينتشينكو إلى دي بروين ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع لتذهب إلى رياض محرز الذي سدد بيمناه إلى الشباك معلنا تقدم السيتي، وفي الدقيقة 17 تصدت العارضة لفرصة هدف مؤكد لباريس بعد عرضية حولها ماركينوس برأسية تصدت لها العارضة.

 

 

وبعدها بدقيقتين أهدر دي ماريا فرصة هدف التعادل بعد تمريرة من إيدرسون إلى بيرناردو سيلفا الذي فقدها لصالح الأرجنتيني ليسدد في المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني حاول باريس سان جيرمان تسجيل هدف التعادل لكن دفاع السيتي حافظ على صلابته وأوقف كل المحاولات من بدايتها.

 

 

وفي الدقيقة 63، أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني من مرتدة سريعة انتهت بعرضية أرضية وضعت رياض محرز منفردا بالمرمى ليسدد بيسراه إلى الشباك، وفي الدقيقة 69 وبسبب العنف الزائد من أنخيل دي ماريا ضد فيرناندينيو أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الأرجنتيني.

وحرم القائم الأيسر للفريق الباريسي، أصحاب الأرض من الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد تسديدة قوية من اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين، لتنتي المباراة في النهاية بفوز السيتي وتأهله للمباراة النهائية لدوري الأبطال.

 


مقالات مشتركة