البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-05-16T10:34:20+02:00

الأهلي يحقق فوزا ثمينا على صنداونز 2-0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ضياء خضر

حقق الأهلي فوزا ثمينا على ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على إستاد “الأهلي وي السلام” في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

 

سجل هدفي الأهلي، طاهر محمد طاهر في الدقيقة ٢٣، وصلاح محسن في الدقيقة ٨٩، ليحقق حامل اللقب انتصارا ثمينا في مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل، حيث يكفي الأهلي التعادل فقط أو حتى الخسارة بفارق هدف، لضمان التأهل للدور نصف النهائي للمسابقة القارية، فيما سيحتاج صنداونز للفوز بثلاثية نظيفة من أجل العبور للدور القادم.

 

 

وكان الأهلي قد تأهل للدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما صعد صنداونز للدور ذاته بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية.

 

 

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين وحاول محمد شريف الانطلاق من الجبهة اليسرى وطالب بالحصول على ضربة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئا، فيما استحوذ صنداونز على منطقة وسط الملعب تماما، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة.

 

 

ورد القائم ضربة رأس من لاعب صنداونز موتوبا في الدقيقة ٢١ في أخطر فرص الفريق الجنوب إفريقي خلال الشوط الأول.. وجاء رد الأهلي بعدها مباشرة بهدف طاهر محمد طاهر من تسديدة قوية في الدقيقة ٢٣.

 

 

وفي الشوط الثاني، استمر اللعب على نفس طريقة الشوط الأول، بالاستحواذ حصل عليه الفريق الضيف، مع لجوء الأهلي للدفاع للحفاظ على الهدف.

 

 

وتألق محمد الشناوي وتصدى لتسديدة من اللاعب موتوبا في الدقيقة ٧٠، ليحافظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة ٨٩ تمكن صلاح محسن البديل من استغلال خطأ قاتل لحارس صنداونز أونيانجو، ليسجل صلاح محسن الهدف الثاني للفريق الأحمر، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.


مقالات مشتركة