جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-05-27T23:56:40+02:00

الزمالك يفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

صوت الملايين

تأهل الزمالك إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما ، على إستاد السويس، ضمن منافسات دور ال-١٦ للمسابقة.

 

وهدف الزمالك والمباراة الوحيد سجله لاعبه المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة ٤١ من زمن الشوط الأول، ليحجز الزمالك مقعده في دور الثمانية لكأس مصر.

 

وتأهل الزمالك بذلك للدور ربع النهائي لكأس مصر، حيث سيواجه فريق مصر للمقاصة يوم ٤ يونيو المقبل، حيث كان المقاصة قد تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا ٢-١ في دور ال-١٦.

 

وكان الزمالك قد تأهل لدور ال-١٦ بفوزه على حرس الحدود ٣-١، فيما بلغ الإسماعيلي الدور ذاته بعد تغلبه على لافيينا ٢-١.

 

وشهد الشوط الأول العديد الفرص المهدرة من جانب الفريقين خاصة الزمالك، وفي الدقيقة الرابعة سدد أحمد سيد زيزو من داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ولكن الكرة اصطدمت بالقائم، ورد الإسماعيلي سريعا في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية من شكري نجيب تصدم لها محمد عواد حارس الزمالك.

 

وفي الدقيقة 13، كاد أشرف بن شرقي أن يسجل هدفا للزمالك بعدما تلقى تمريرة من سيف الجزيري داخل منطقة الجزاء، ليتصدى محمد فوزي حارس الإسماعيلي لتسديدة بن شرقي.

 

وفي الدقيقة 41، أحرز أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك بعدما انفرد بحارس مرمى الإسماعيلي بعدما تلقى بينية رائعة من محمود شيكابالا، ليضعها بن شرقي بمهارة في الشباك.

 

وقبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول، أشهر حكم اللقاء أمين عمر البطاقة الحمراء في وجه أشرف بن شرقي بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بسبب اعتراضه علي قرار الحكم، كما تم طرد الفرنسي باتريس كارتيرون المريد الفني للزمالك بسبب الاعتراض غير اللائق على الحكم.

 

وفي الشوط الثاني، كثف الإسماعيلي هجومه على دفاعات الزمالك من أجل تعديل النتيجة مستغلا النقص العددي في صفوف الزمالك، وأجرى إيهاب جلال المدير الفني للاسماعيلي تغييرات هجومية بنزول أري بابل وبنسون شيلونجو.

 

وفي الدقيقة 57، سدد شكري نجيب تصويبة قوية تمر بجوار قائم الزمالك، وبعدها بدقائق يظهر نجيب مرة أخرى ويلعب كرة رأسية يتصدى لها محمد عواد.

 

ونجح الزمالك وحارس مرماه محمد عواد في التصدي لكل محاولات الإسماعيلي في الربع ساعة الأخيرة للقاء، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على الإسماعيلي بهدف نظيف، وتأهله لربع نهائي كأس مصر.


مقالات مشتركة