البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2021-06-15T15:00:15+02:00

انطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات 19 يونيو

حنان الشربينى

 تنطلق الاختبارات التحريرية للدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية خلال الفترة من 19 يونيو حتى 1 يوليو 2021.

 

من جانبه كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية تعقد ورقيا مثل كل عام بورقة إجابة وورقة أسئلة ولم يحدث أى تغيير فى طرق أداء الطلاب للاختبارات.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة، أن الطلاب انتهوا من ملء الاستمارة الإلكترونية التى تم إتاحتها للطلاب خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن أكثر من 700 ألف طالب من المقرر أن يؤدوا امتحانات شهادة الدبلومات فى جميع النوعيات "صناعى وزراعى وفندقى وتجارى"، موضحة أن الوزارة انتهت أيضا من مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء لجان نظام ومراقبة ولجان إدارة.

وأوضحت المصادر أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات انتهت أيضا من وضع أسئلة الاختبارات وجار طباعتها وتظريفها، موضحة أن الأسئلة تشمل مناهج الترم الأول والثانى وفقا لتوزيع المقررات الدراسية، مشيرة إلى أن الاختبارات ستراعى الظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى بسبب جائحة كورونا.

 وتابعت المصادر: أنه سيتم توفير بيئة صحية للمعلمين والأعضاء القائمين على الامتحانات سواء داخل لجان المراقبة أو أثناء التصحيح، موضحة أن تأمين الطلاب صحيا ضمن أولويات الوزارة خلال التحضير لأعمال الامتحانات.

 

 


مقالات مشتركة