البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-06-17T14:39:22+02:00

المجلس الوزاري للتعاون الخليجي يؤكد أولوية الأمن المائي لمصر والسودان

صوت الملايين

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر من أوائل الدول التي تشارك في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فمنذ مشاركتها الأولى في قوات حفظ السلام بالكونغو في عام 1960.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية ، خلال الاحتفال الذي أقيم في قصر التحرير بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة بحضور مسئولي الأمم المتحدة بالقاهرة وممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر.

 

وقال وزير الخارجية إن مصر ساهمت على مدار السنوات الماضية في مهام بمختلف مناطق النزاعات في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا محافظة على وضعيتها بين أكبر الدول المساهمة بأفراد حيث تساهم مصر حاليا بأكثر من 3 آلاف من السيدات والرجال المصريين الذين يؤدون واجباتهم تحت رايات الأمم المتحدة.

 

وأعرب الوزير عن سعادته للمشاركة في الاحتفال وتكريم الرجال والنساء من حفظة السلام حول العالم الذين يؤدون واجباتهم على الخطوط الأمامية في مناطق النزاعات ونتذكر خلال هذا اليوم الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحقيق السلام والدفاع عنه ووجه تحية إعزاز وإجلال لأرواحهم التي فقدوها من أجل أن يعم السلام والأمن العالم.

 

واشار وزير الخارجية : إن التزام مصر بدعم منظومة حفظ السلام بالأمم المتحدة ينبع من قناعتها الراسخة بالمبادئ والأسس التي تأسست عليها المنظمة، ومن إيمان مصر العميق بدروها في دعم الأمن واستقرار والتنمية في العالم وخاصة في إفريقيا، بما يستجيب لتطلعات شعوبنا نحو قارة خالية من النزاعات تنعم بالأمن والتنمية والرخاء.

 

وأوضح أن تضحيات حفظة السلام ستظل وساما نفخر به ودليلا لا يمحى على مساهمة مصر الكبيرة في قوات حفظ السلام، ووجه التحية إلى سيدات مصر ورجالها العاملين تحت راية قوات حفظ السلام مصر والعالم أجمع.

 

بدورها، أعربت إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة- خلال الاحتفال- عن سعادتها للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لحفظة السلام، ولفتت إلى أن مصر لم تدخر جهدا في الحفاظ على السلام عالميا منذ عام 1960، حيث شاركت بأكثر من 30 ألف رجل شرطة وجيش عملوا تحت راية حفظ السلام.

 

وعبرت عن شكرها وتقديرها للحكومة والدولة المصرية على مساهمتها في تعزيز الأمن والسلام الدوليين.

وفي ختام الاحتفالية، قام الوزير سامح شكري، بتكريم أسر الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة ممن فقدوا أرواحهم خلال أدائهم للواجب ضمن حفظ السلام التابع للأمم المتحدة.


مقالات مشتركة