البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-07-11T10:46:58+02:00

مستشار الرئيس للصحة يطالب بالالتزام بالإجراءات الوقائية رغم تجاوز ذروة كورونا

هالة سعد

طالب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين، المواطنين بضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الفترة المقبلة، رغم تجاوز ذروة الموجة الثالثة وانخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا.

 

وقال تاج الدين، إن مصر تسعى منذ فترة طويلة للحصول على اللقاحات باعتبارها وسيلة للتخفيف من الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن التطعيم يقلل من الحالات الشديدة والحادة التي تحتاج إلى عناية مركزة.

 

وأضاف “أنه بتوجيه من القيادة السياسية تمكنا من الحصول على اللقاحات من عدة مصادر”، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى اتفاقية مع الشركاء الصينيين لتصنيع اللقاح في مصر، كما تم الاتفاق على الحصول على لقاح (أسترازينيكا) و(جونسون آند جونسون).

 

وأشار تاج الدين إلى أن الدولة وفرت العديد من أنواع اللقاحات لاشتراط بعض الدول أنواعا معينة من اللقاحات سواء للمسافرين للعمل أو حضور المؤتمرات، مشيدا بدور هيئة الشراء الموحد في توفير اللقاحات بكميات مناسبة.


مقالات مشتركة