البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-07-12T13:22:24+02:00

الأهلي يكتفى برباعية فى المقاصة قبل النهائى الإفريقى

ضياء خضر

حقق الأهلي انتصارا ثمينا على مضيفه مصر للمقاصة بنتيجة 4ـ1، في المباراة التي جمعتهما على استاد السويس الجديد، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتقدم مصر للمقاصة في الدقيقة 34 عن طريق أحمد مودي من ركلة جزاء، ونجح محمد شريف في تسجيل الهدفين الأول والثاني للأهلي في الدقيقتين 39 و62 ليصل إلى 14 هدفا في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا، بينما جاء الهدف الثالث للأهلي عن طريق محمد الدسوقي مدافع المقاصة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75، وأحرز محمد مجدي “أفشة” الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 94.

 

ورفع هذا الفوز رصيد الأهلي إلى 51 نقطة في المركز الثاني من 23 مباراة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة في المركز الثامن من 28 لقاء.

 

ودفع بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي وسط الملعب عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي “أفشة” وجونيور أجايي وحسين الشحات، وفي الهجوم محمد شريف، وبدأت المباراة بشكل قوي وضغط من جانب الأهلي مع نقل للكرة بشكل سريع في منطقة وسط ملعب المقاصة.

 

وتألق محمد الشناوي مبكرًا بعد أن تصدى لتصويبة قوية في الدقيقة الرابعة عن طريق باسم مرسي لاعب المقاصة، وبعدها استمرت محاولات لاعبي الأهلي من خلال كثافة التمرير والضغط المستمر على المنافس.

 

وفي الدقيقة 12 احتسب محمود عاشور، حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعد أن تعرض محمد شريف للإعاقة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو ثم يقرر التراجع عن احتسابها بداعي التسلل، وفي الدقيقة 19 تلقى “أفشة” تمريرة مميزة في منطقة الجزاء وكاد يسجل لولا تدخل محمود حمدي حارس مرمى المقاصة، وبعدها تكررت محاولات لاعبي الأهلي بعد أن تعددت تمريرات الفريق عن طريق العمق، وبعدها بدقائق ألغى حكم المباراة هدفًا للفريق بداعي التسلل، وفي الدقيقة 25 لاحت فرصة خطيرة لمحمد شريف الذي تلقى تمريرة مميزة في منطقة الجزاء، إلا أن دفاع المقاصة تدخل لإبعاد الكرة.

 

وفي الدقيقة 27 كاد شريف يسجل أول أهداف اللقاء بعد أن صوب رأسية متقنة نجح محمود حمدي حارس مرمى المقاصة في التصدي لها، وبعدها مباشرة لاحت فرصة جديدة لجونيور أجايي الذي صوب بقوة ولكن خارج المرمى.

 

وتوالت الهجمات السريعة والمكثفة من جانب لاعبي الأهلي للتسجيل، ومرر الشحات كرة خطيرة لـ”أفشة”، إلا أن كرته مرت بسلام على مرمى المقاصة، فيما لجأ محمود عاشور إلى تقنية الفيديو قبل أن يحتسب ركلة جزاء للمقاصة بداعي تعرض باسم مرسي للإعاقة داخل منطقة الجزاء، سجل منها أحمد مودي الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 34.

 

ورد الأهلي بهجمات سريعة وصوب معلول كرة قوية مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 39 سجل شريف هدف التعادل برأسية متقنة، بعد أن حول عرضية معلول إلى المرمى ليعادل النتيجة.

 

ومرر السولية أكثر من كرة طولية لشريف وأجايي، واستمرت محاولات اللاعبين للتقدم، وفي الدقيقة 48 ضاعت فرصة التقدم للأهلي بعد أن سدد “أفشة” كرة رأسية ارتدت من القائم، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مكثف ومحاولات كثيفة لإحراز الهدف الثاني، وسط تراجع تام للمقاصة للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 49 سجل محمد شريف لكن بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد اتضح وجود اللاعب في وضعية تسلل.

 

ونجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62 بعد كرة بدأت طويلة من الخلف للأمام عن طريق عمرو السولية تجاه حسين الشحات الذي لعبها من لمسة واحدة على رأس هداف الأهلي الذي لم يخطئ الطريق نحو المرمى.

 

وجاء الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعدما هرب محمد شريف من مصيدة التسلل، وسدد كرة في جسد محمود حمدي لترتد في جسد محمد دسوقي وتسكن في الشباك.

 

وفي الدقيقة 94 اختتم محمد مجدي “أفشة” المباراة بهدف رابع رائع بعدما استغل خطأ دفاع المقاصة ليستخلص الكرة ويسددها مباشرة تجاه المرمى من منتصف الملعب أثناء تقدم محمود حمدي.

 

ويستعد الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل بالمغرب أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، قبل أن يعود لاستكمال مبارياته المؤجلة في الدوري.


مقالات مشتركة