البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2021-07-16T07:21:04+02:00

20 رئيس حي على فوهة بركان الغضب في المحليات

ايمان عاطف

 

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية ، أن الفترة الماضية شهدت تقييمات دقيقة وموسعة لجميع القيادات المحلية ، على جميع المستويات ، رؤساء احياء ومدن ومراكز ونوابهم ورؤساء قطاعات ومديري عموم ورؤساء قرى ، ومهندسو الشبكات والمرافق والتخطيط والادارات الهندسية بكافة المحافظات .

وأضافت المصادر أن التقارير التي اعدتها لجان التفتيش والمتابعة بقطاعات الوزارة والمحافظات كشفت عن العديد من المخالفات وعوامل الاهمال والفساد المتعمد وغير المتعمد من قيادات كثيرة ، سيتم اعادة تقييمهم مرة اخرى ، تمهيدا لاجراء حركة محليات وغربلة  في صفوف الكثير من هذه القيادات .

واشارت الاحصاءات التي أوردتها التقارير ، عن تجاوز حجم مخالفات البناء التي تمت على لارغم من التشديدات بمنعها  على ستة أشهر ماضية  بلغت اكثر من 250 ألف مخالفة بناء فقط ، على كافة المستويات ، بالاضافة الى مخالفات واهمال في منظومة النظافة وجمع القمامة ، كبدت الدولة خسائر تجاوزت ال 20 مليون جنيه خلال الستة أشهر، وكذلك مخالفات صيانة المعدات والمرافق ، والتجاوزات التي تسببت في اهدار مال عام في بعض الوحدات والجهات بالمحافظات .

واوضحت المصادر ان هناك دورات تدريبية متعددة وعلى مستوى واسع النطاق للقيادات من  الشباب في الصفين الثالث والرابع ، تقوم الحكومة حاليا متمثلة في العديد من الجهات ، تعمل على التنسيق فيما بينها بتأهيل وتدريب الشباب على اعلم بالمحليات ، وتمهيدا لاجراء انتخابات المحليات المقبلة التي اصبحت قريبة وعلى مرمى البصر .

جاء ذلك في الوقت الذي ناقش اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة رشا راغب الـمدیـر الـتنفیذي لـلأكـادیـمیة الـوطـنیة لـلتدریـب، آخر مستجدات ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، وعلى رأسها برامج التدريب الموجه للعاملين بالمحليات، وإعداد كوادر الصف الثاني بالمحافظات.

كما بحث الوزير ومديرة الأكاديمية، تنفيذ التكليف الرئاسي لتدريب 200 من الصف الثاني من القيادات نواه التغيير في المحليات من العاملين الداعمين لمتخذي القرار في المحافظات والوزارة والمتميزين من خريجي دورات إعداد القادة بمركز سقارة، بالإضافة إلى جهود الأكاديمية لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية بسقارة وتطبيق نظم التدريب الحديثة.

 


مقالات مشتركة