البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-07-30T17:12:46+02:00

منتخب مصر لكرة اليد يفوز على السويد 27 – 22 ويتأهل رسميا لربع نهائي الأولمبياد

ضياء خضر

حقق منتخب مصر لكرة اليد، فوزا ثمينا على نظيره السويدي بنتيجة 27 – 22، في المباراة التي جمعتهما ، في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

 

وضمن منتخب مصر بهذا الانتصار الغالي، التأهل للدور ربع النهائي للأولمبياد، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، ليخطف المركز الثاني في المجموعة الثانية من السويد التي تراجعت للمركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

 

 

قدم المنتخب المصري أداء رائعا خلال الشوط الأول، بفضل تألق محمد سند وكريم هنداوي حارس المنتخب الذي نجح في التصدي ل(11) تسديدة من لاعبي السويد في الشوط الأول فقط، لينتهي الشوط بتقدم منتخب مصر على السويد – وصيف بطل العالم – بفارق أربعة أهداف بنتيجة 13 – 9.

 

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب مصر تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب، وفرض أسلوب لعبه على منتخب السويد، بفضل قوة الدفاع المصري وحارس مرماه كريم هنداوي، لينجح في النهاية الفراعنة في تحقيق الانتصار على السويد بفارق خمسة أهداف بنتيجة 27 – 22.

 

وكان منتخب مصر لكرة اليد قد افتتح مبارياته في أولمبياد طوكيو بالفوز على البرتغال بنتيجة 37 – 31، قبل أن يتلقى الخسارة في اللقاء الثاني أمام الدنمارك بنتيجة 27 – 32، ثم انتصر في الجولة الثالثة على اليابان بنتيجة 33 – 29، قبل أن يواصل انتصاراته اليوم على السويد بنتيجة 27 – 22.

 

ويتبقى لمنتخب مصر مباراة وحيدة في دور المجموعات لأولمبياد طوكيو، ستكون أمام منتخب البحرين بعد غد الأحد، فيما سينهي منتخب السويد مشواره في دور المجموعات بمواجهة الدنمارك متصدر ترتيب المجموعة يوم الأحد أيضا..


مقالات مشتركة