البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-08-01T14:15:56+02:00

اللجنة المنظمة: ليس للمنافسات علاقة بزيادة اصابات كورونا في اليابان

صوت الملايين

قال توشيرو موتو رئيس اللجنة المنظمة ل "أولمبياد طوكيو"، اليوم الأحد، إن دورة الألعاب الأولمبية ليست وراء الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في اليابان.

 

وأضاف رئيس اللجنة - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - أنه في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الإصابات في جميع أنحاء اليابان، تمكن المنظمون من إبقاء الإصابات التي لها صلة بالأولمبياد منخفضة نسبيا.

 

واستشهد موتو بتصريحات مماثلة من رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي، حيث نفيا في وقت سابق أن تكون دورة الألعاب الأولمبية مسئولة عن الزيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" التي يتم تسجيلها في البلاد.

 

وقد تم حتى الآن تسجيل 259 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد لأشخاص على صلة بأولمبياد "طوكيو 2020".

 

يشار إلى أن اللجنة المنظمة قد بدأت إحصاء عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مطلع يوليو الماضي مع وصول الرياضيين والمسئولين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية، ولا تتضمن الإحصائيات الرياضيين والعاملين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي في معسكرات التدريب ما قبل الأولمبياد في اليابان
مقالات مشتركة