البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-08-18T00:45:51+02:00

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة.. ونسبة النجاح تبلغ 74%

هشام سعيد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021 بلغت 74 % .

 

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 76 % وشعبة الرياضيات 74% والشعبة الادبية 70 % .

 

وأشار إلى عدم حصول اي طالب على الدرجات النهائية فى جميع المواد بجميع الشعب هذا العام.. مشيرا إلى أن عدد الحاصلين على أكثر من 90 % بلغ حوالى 16 ألف طالب .

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن عدد الأوائل في الثانوية العامة بلغ 47 طالبا وطالبا.. مشيرا إلى أن الأولى على الشعبة الأدبية فريدة مؤمن إبراهيم من الإسكندرية وحصلت على مجموع 388 درجة.

 

وأضاف أن الأولى على شعبة علمي علوم من الدقهلية وهي فاطمة محمد وحصلت على 404 درجات، وبالنسبة لشعبة الرياضة عهد مصطفى من الإسكندرية وحصلت على 404 درجات .

 

واعتبر الوزير، الحاصلين على مجاميع من 65% وما فوق من المتميزين، موضحا أنه تم تحويل 582 طالبا وطالبة إلى النيابة العامة بسبب الغش، وأشار إلى أن عملية التصحيح هذا العام تمت بطريقة إلكترونية كاملة، منوها بأنه قام بالتصحيح هذا العام 400 شخص فقط بدلا من 100 ألف.

 

ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة للتظلمات هناك رابط إلكتروني سيتم الإعلان عنه يوم الأحد المقبل.. مشيرا إلى أن التظلمات ستبحث وجود أي معوقات بالورقة الخاصة بالطالب من عدمه .

 


مقالات مشتركة