البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-08-18T00:48:08+02:00

وزير التعليم العالي: تنسيق المرحلة الأولى 88.4 % علمي علوم و80% رياضة و65% أدبي

هالة سعد

 

 

 

 

أعلن خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لشعبة علمى علوم 88.4 % وعلمي رياضة 80% والشعبة الأدبية 65%، وأنه من المتوقع انخفاض قبول الطلاب بالكليات بنسب تصل من 7 إلى 10% عن العام الماضى.

 

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، في كلمته خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الثلاثاء بحضور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإعلان نتائج أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021، إن المرحلة الأولى من التنسيق ستبدأ يوم السبت المقبل من خلال الموقع الإلكترونى وينتهى 25 أغسطس التقدم للمرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الطلاب لديهم الفرصة لتغيير الرغبات حتى إغلاق موقع التنسيق مساء الأربعاء مع ضرورة ملء كل الرغبات وليس الرغبة الأولى فقط.

 

أكد الوزير وجود 307 مؤسسات تعليمية في مصر حاليا لاستيعاب كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وأن هناك تنوعا وانتشارا في جميع المحافظات المصرية حيث تمت إضافة 80 مؤسسة علمية تم الانتهاء منها ويجرى الانتهاء من عدد آخر خلال الوقت الحالي.

 

وأضاف أن هناك تنوعا في التخصصات التى يستطيع الطالب أن يختار منها ما يناسبه، حيث تمت إضافة العديد من البرامج الحديثة التى تتناسب مع أسواق العمل المحلية والدولية، موضحا أنه تم فتح آفاق عديدة من التعليم الفنى والتعليم التكنولوجى، وأن ما تم إنجازه خلال 6 سنوات في إطار تأسيس وإنشاء المؤسسات الجامعية لم تشهده مصر على مدى الخمسين عاما الماضية.

 

وأوضح أنه تم الاهتمام بتأسيس الجامعات في مختلف المحافظات المصرية للتيسير على الطلاب وأسرهم، مشيرا إلى أن هناك 5 مؤسسات في العاصمة الإدارية الجديدة تستضيف فروعا للجامعات الدولية لتقديم مجموعة من البرامج الحديثة في مختلف المجالات.

 

وشدد الوزير على وجود أماكن بالجامعات والمعاهد لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بمختلف مراحل التنسيق الذى ستبدأ مرحلته الأولى يوم السبت المقبل وتستمر لمدة 5 أيام.

 

ووجه الوزير بضرورة أن يراعى الطالب كافة التعليمات عند ملء استمارة الرغبات بموقع تنسيق القبول بالجامعات مع عدم الإفصاح عن الرقم السري حتى لا يتم تبديل الرغبات أو العبث بها، مشيرا إلى إمكانية تبديل الرغبات حتى موعد غلق المرحلة الأولى مساء الأربعاء الموافق 25 أغسطس .


مقالات مشتركة