الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2021-08-21T21:43:24+02:00

وزيرة الثقافة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظات

هالة سعد

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إطلاق المرحلة الثانية من مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظات والذي ينفذه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وذلك بالمسرح القومي.

 

وقالت عبد الدايم، في تصريح الجمعة، إن خطة مسرح المواجهة والتجوال في المرحلة الثانية تشمل تقديم 15 عرضاً في 200 قرية مصرية بمشاركة جميع فرق بيت المسرح، هذا إلى جانب المشاركة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث يتم تقديم 145 ليلة عرض في القرى والمناطق المستهدفة وذلك اعتباراً من أغسطس الجاري وحتى منتصف شهر يناير المقبل.

 

وأوضحت أن هذا المشروع يقام بالتعاون مع وزارات الداخلية، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، إلى جانب الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكدة أن مشروع مسرح المواجهة والتجوال يهدف إلى مجابهة التطرف والتعصب وإعلاء رايات التنوير في ربوع مصر وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

 

وأشارت إلى أن العروض التي يشملها المشروع توجه العديد من الرسائل الإيجابية التي تدعو الشباب للعمل وبذل الجهد لتحقيق المستقبل المشرق للبلاد.

 

من جانبه قال رئيس بيت المسرح إسماعيل مختار، إن المرحلة الثانية تشهد تضاعف عدد العروض والقرى التي تستضيفها، حيث من المقرر إقامة 325 ليلة عرض، وهو 3 أضعاف عدد ليالي العرض في المرحلة الأولى التي تم تنفيذها خلال الفترة من فبراير إلى يونيو 2021 .

 

وقال مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال عادل حسان، إن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ بعرض “ولاد البلد ” من إنتاج فرقة المسرح الحديث وعرض “ذهب الليل” من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية بمحافظة البحيرة بقرى كفر الدوار ، وعرض” محطة مصر ” من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس بمحافظة الشرقية.


مقالات مشتركة