الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2021-08-23T15:49:04+02:00

6 نصائح لتحصلي على شعر صحي وحيوي

صوت الملايين

على الرغم من اختلاف أساليب العناية بالشعر بين امرأة وأخرى، لا شكَّ أنَّ الهدف الأساسي لكل واحدة منكنّ هو الحفاظ على صحة شعرها ورونقه، مستخدمة كل ما يمكنها استخدامه من المستحضرات.

 

ولتسهيل الأمر عليكنّ، ثمة بعض الحيل التي ينبغي للجميع معرفتها، ومن شأنها أن توفر لكِ الوقت وتحافظ على شعرك في أفضل حالاته، ولذا جمعنا لكِ أهم نصائح العناية بالشعر وتصفيفه من أفضل الخبراء في هذا المجال، وفقاً للنسخة البريطانية من موقع "Glamour".

 

استخدمي الشامبو الخالي من الكبريت

تنصح خبيرة تلوين الشعر سارة فيلبوت، باستخدام أنواع الشامبو الخالية من السلفات (الكبريت) للعناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على حيويته ولونه لفترة أطول.

 

مادة السلفات تتسبب في إزالة لون صبغة الشعر تدريجياً، الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهر الشعر ويفقده رونقه وحيويته.

 

والكبريت أو السلفات هو عبارة عن مواد كيماوية مصنوعة من سلفات لوريل الصوديوم وسلفات لوريث الصوديوم مهمتها الأساسية إزالة الدهون والأوساخ من الشعر وتكوين الرغوة.

 

لكن بإمكانها في الوقت ذاته أن تجرد شعرك من زيوته الطبيعية وتجعله خشناً وجافاً وهشاً، إضافة إلى تسببها في تهيج فروة رأسك.

 

تجنّبي تجفيف الشعر على درجات حرارة عالية

تؤثر خطوة تجفيف الشعر تأثيراً كبيراً على المظهر النهائي لشعر النساء، إذ يقول مصفف الشعر بوبي كولير، إنّ أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها زبائنه هو أنهنّ يقمن بتجفيف شعرهن لمدة طويلة.

 

وأضاف في حديثه، "ينبغي ضبط مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة وتخصيص بعض الوقت لتجفيف الشعر جيداً، لأنَّ هذا من شأنه إعطاء الشعر مظهراً أكثر كثافة ويحافظ على ثبات تسريحة شعرك كما هي لفترة أطول على مدار اليوم".

 

وتابع كولير، "يؤدي استخدام درجات الحرارة العالية في تجفيف الشعر إلى إضعاف جليدة الشعر (وهي الطبقة الخارجية التي تغلف الشعرة وتحميها)، الأمر الذي يفقد الشعر الكثافة والحيوية قبل حتى البدء في تصفيفه".

 

كما أنّ تجفيف الشعر باستخدام درجات حرارة عالية من خلال المجفف بإمكانه أن يصيب جلدة الرأس بالجفاف ويتسبب بتلف نسج الشعر ويصيب الرأس بالقشرة.


مقالات مشتركة